TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية العراقي: مشروع موازنة 2022 يحقق الأهداف التنموية

وزير المالية العراقي: مشروع موازنة 2022 يحقق الأهداف التنموية
وزير المالية يترأس الجلسة الثانية والعشرون للجنة إعداد استراتيجية الموازنة للأعوام 2022-2024

مباشر: ترأس وزير المالية العراقي، علي عبدالأمير علاوي، اليوم الأحد، الجلسة الثانية والعشرون الخاصة بلجنة إعداد استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط 2022-2024، بحضور كل من رئيسة الهيئة العامة لمراقبة تخصيصات الواردات الاتحادية ووكيلي وزارة المالية والتخطيط ومستشاري رئيس الوزراء ومستشاري الوزارة والمدراء العامين في وزارة المالية والوزارات ذات العلاقة.

وقال علاوي، في بيان لوزارة المالية، إن مشروع الموازنة العامة للسنة القادمة 2022 سيسهم في تحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية، مع مواصلة خطوات تطوير وتحديث جوانب الأنفاق والإدارة المالية العامة، مؤكدا أن الوازرة تعمل على إعداد موازنة تسهم في تحقيق تلك الأهداف.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهم متطلبات البنود المطلوب إدراجها ضمن موازنة عام 2022، المقدمة من قبل وكيل الوزارة، وتقدير كلفها في ضوء القوانين والتشريعات المعمول بها.

واستكمل الاجتماع، متابعة نموذج الموازنة الاتحادية المقترحة للسنة المقبلة ودراسة آليات تطبيقها وفقا للتحديات الاقتصادية الراهنة وتماشيا مع متبنيات عملية الإصلاح المالي المتعلقة بتحديث وتطوير جوانب الإنفاق والإدارة المالية العامة، لما تضمن نموذج الموازنة المقترح للمحافظات (البصرة، واسط، ميسان، كربلاء).

وناقش الاجتماع موضوع تحديد وبرمجة السقوف الإنفاقية من قبل وزارة المالية ومناقشة مدياتها، والتشديد على ضرورة استقرار سقوف الإنفاق عند مستويات آمنة؛ لضمان تنفيذ أمثل لفقرات وبنود الموازنة بانسيابية ودقة عالية، إضافة إلى تعبئة الموارد المالية وتوجيهها نحو تحقيق تنمية اقتصادية شاملة.

ترشيحات:

العراق يوقع 4 اتفاقيات لتطوير مشاريع مع توتال بـ27 مليار دولار

التخطيط العراقية تعلن اقتراض 100 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا

التجارة العراقية: آلية جديدة لتجهيز المناطق الأكثر فقراً بمفردات السلة الغذائية

السعودية والعراق يوقعان اتفاقية النقل البحري..وقرار بإعادة تأهيل منفذ جديدة عرعر