TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجزيرة كابيتال" تبدأ تغطية "عطاء التعليمية" وتحدد مستهدف السهم عند 70 ريالاً

"الجزيرة كابيتال" تبدأ تغطية "عطاء التعليمية" وتحدد مستهدف السهم عند 70 ريالاً
إحدى المدارس التابعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-1.21% 73.50 -0.90

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن نتائج شركة "عطاء التعليمية" تأثرت سـلباً خلال السـنة الماليـة 2021( المنتهية في 31يوليو 2021 ) بسـبب تقديم خصومات كبيرة أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19".

وقالت الجزيرة كابيتال إنها بدأت تغطيتها  لسـهم الشركة بسـعر مسـتهدف 70 ريال للسهم وبتوصية ”زيادة المراكز“.

وتوقعت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها، ارتفاع الطاقة الإستيعابية الحالية بنسـبة 60 %مع عملية الإسـتحواذ على المجموعة العربية ومدرستين أخـرى للوصول إلى طاقة اسـتيعابية تقـارب  46 ألف طالب، وهو ما يمكن الشـركة من اسـتيعاب الزيادة المتوقعـة في الطلب على المـدارس الخاصة، وذلك بالرغم من تأثيـر برنامج ”تدرج“ على الشـركة، إلا أنه يتيح فرصا للإسـتحواذ على شـركات أصغر. 

وقالت الجزيرة كابيتال إن شركة عطاء التعليمية لديها إمكانيات نمو جيدة، بدعم من الجهود الحكومية لزيادة مشاركة القطاع الخاص وتحسين نظام التعليم، بالإضافة إلى التعافي الإقتصادي بشكل عام.

 وتابعت : "أنه مع حجم عمليات الإستحواذ الأخيرة تشير التوقعات إلى تمكن الشركة من زيادة تواجدها في القطاع مع قاعدة طالب أكبر وأكثر تنوعاً".

كما توقعت الجزيرة كابيتال أن ترتفع إيرادات السنة المالية 2022 بنسبة 124% عن العام السابق بدعم من عمليات الإستحواذ التي تم الغعلاق عنها مؤخرا، حيث نتوقع أن تضيف عمليات الإستحواذ الجديدة ما مجموعه 252 مليون ريال سعودي إلى إجمالي الإيرادات، وذلك مع الأخذ بعين الإعتبار تأثير الجائحة على العام السابق. 

كما رجحت أيضا نمو الإيرادات بمعدل نمو سنوي مركب 6.7% خلال الفترة من السنة المالية 2022 إلى 2026 بسبب التعافي المتوقع في تسجيل الطالب والنمو المتوقع للقطاع. 

وبشكل عام تتوقع الجزيرة كابيتال أن تتعرض الهوامش للضغط على المدى القريب والمتوسط بسبب التكاليف المرتبطة بقرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برفع نسبة التوطين والحد الأدنى لأجور السعوديين في المدارس الخاصة، كما رجحت أن تقوم المدارس بتمرير بعض هذه التكاليف عبر رفع الرسوم الدراسية.

وقالت شركة الأبحاث إن التعليم عن بعد أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19 ”انعكس سلباً على نتائج السنة المالية  2021 ( المنتهية في 31 يوليو 2021 ) بعد قرار وزارة التعليم ببدء الفصلين الدراسيين للعام عن بعد خلال السنة المالية 2021 .

وقدمت الشركة خصومات تصل إلى 60 % للحفاظ على قاعدة الطالب، إضافة إلى تراجع عدد الطالب بنسبة 8 %عن الفترة المماثلة من العام السابق، مع ذلك، نجحت مبادرات خفض التكاليف التي قامت بها شركة عطاء خلال هذه الفترة، حيث استطاعوا زيادة نسبة الطالب إلى المعلمين إلى 13.4 خلال التسع شهور الأولى للسنة المالية 2021 من 12.5في الفترة المماثلة من العام السابق.

توقعت الجزيرة أن تحقق شركة عطاء صافي دخل بقيمة 29.7 مليون ريال  خلال السنة المالية 2021، بانخفاض نسبته 60.8%عن العام السابق. 

ترشيحات:

"عطاء" تعلن إتمام صفقة الاستحواذ على المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة

"عطاء" توقيع اتفاقية للاستحواذ على "المجموعة العربية للتعليم" بـ138 مليون ريال

عطاء التعليمية تعلن تطورات اتفاقية الاستحواذ على "العربية للتعليم والتدريب"