تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" تطرح 11.1% من أسهمها للاكتتاب العام للإدراج بسوق الأسهم السعودية

"أكوا باور" تطرح 11.1% من أسهمها للاكتتاب العام للإدراج بسوق الأسهم السعودية
مشروع لتوليد الطاقة تابع لشركة أكوا باور السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الرياض المالية وسيتي جروب العربية السعودية وجي بي مورقان العربية السعودية وناتيكسيس العربية السعودية للاستثمار؛ بصفتهم المستشارين الماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي المحتمل لشركة أعمال المياه والطاقة الدولية "أكوا باور"، عن نية الشركة طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية "تداول".

وقالت الرياض المالية، في بيان لها على موقع مجموعة تداول السعودية اليوم الخميس، إن شركة "أكوا باور" قررت طرح أسهم جديدة تمثل 11.1% من رأس مال الشركة بعد الطرح.

وأشارت الرياض المالية، إلى أن شركة "أكوا باور" حصلت على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 22 يونيو/ حزيران 2021، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 81.199 مليون سهم عادي جديد (تمثل 11.1% من أسهم الشركة بعد الطرح) للاكتتاب العام بتاريخ 30 يونيو/ حزيران الماضي.

ونوهت الرياض المالية، بأنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وتأسست شركة "أكوا باور" في الرياض عام 2004، وهي مطور خاص رائد ومالك ومشغل لمشاريع متعاقد عليها على المدى الطويل لتوليد الطاقة وتحلية المياه حول العالم، وتعمل باستمرار على تحسين محفظة أعمالها.

وتمتلك شركة "أكوا باور" اليوم 64 مشروعاً في طور التشغيل أو قيد الإنشاء أو التطوير المتقدم في 13 دولة عبر ثلاث قارات، بتكلفة إجمالية تبلغ 248 مليار ريال (66 مليار دولار أمريكي).

تفاصيل الطرح

وأعلنت الشركة، اليوم الخميس، نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب العام وطرح جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية "تداول".

وأشارت "أكوا باور"، بحسب نشرة الإصدار، إلى أنه سيتم إصدار عدد 85.34 مليون سهما عاديا جديداً بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات سعودية لكل سهم؛ والتي ستمثل 11.67% من رأس مال الشركة بعد زيادة رأس المال،

وتشمل الطرح العام الأولي لـ 81.199 مليون سهم تمثل 11.1% من رأس مال الشركة بعد زيادة رأس المال للاكتتاب العام (أسهم الطرح)، بالإضافة إلى تخصيص 4.14 مليون سهم، تمثل 0.57% من رأس مال الشركة بعد زيادة رأس المال؛ لبعض من موظفي الشركة والشركات التابعة لها، وذلك وفقاً لشروط خطة منح الأسهم للموظفين.

وبحسب نشرة الإصدار، يبلغ رأس مال "أكوا باور" قبل الطرح 6.46 مليار ريال، وسيبلغ بعد الطرح 7.31 مليار ريال، وبالتالي سيرتفع عدد الأسهم من 645.76 مليون سهم إلى 731.1 مليون سهما عاديا بعد الطرح.

ومن المقرر طرح 81.2 مليون سهم عادي مدفوع بالكامل، تمثل 11.1% من رأس المال بعد زيادة رأس المال، فيما تمثل ما نسبته 12.6% من رأس مال الشركة قبل الزكاة.

ولفتت الشركة، إلى أنه في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمدير الاكتتاب ومديري سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 73.08 مليون سهم، لتمثل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح.

 متحصلات الطرح

ونوهت الشركة، بأنه سيتم تخصيص 160 مليون ريال من متحصلات الطرح؛ لتسديد جميع   التكاليف والمصاريف المتعلقة بالطرح والتي تشمل أتعاب كل من المستشارين الماليين، ومدير الاكتتاب، ومديري سجل اكتتاب المؤسسات، والمنسقين الدوليين، والمنسق المحلي، والجهات المستلمة، والمستشار القانوني، ومستشار العناية المهنية اللازمة المالي وغيرهم من المستشارين، ومصاريف الطباعة والتوزيع والتسويق، بالإضافة إلى مصاريف التعهد بالتغطية والمصاريف الأخرى المتعلقة بعملية الطرح.

وتنوي "أكوا باور"، بحسب نشرة الإصدار، استخدام 70%من صافي متحصلات الطرح لتمويل مساهماتها في رأس المال للمشاريع المستقبلية، وستقوم الشركة باستخدام نسبة الـ 30% المتبقية لأغراض مؤسسية عامة.

ويصل الحد الأدنى لعدد أسهم الطرح التي يمكن للفئات المشاركة الاكتتاب فيها نحو 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأدنى لعدد أسهم الطرح التي يمكن للمكتتبين الأفراد الاكتتاب فيها 10 أسهم.

فيما يصل الحد الأقصى لعدد أسهم الطرح التي يمكن للفئات المشاركة الاكتتاب فيها 36.54 مليون سهم يخضع للقيود المنصوص عليها في تعليمات بناء سجل الأوامر، ويبلغ الحد الأقصى لعدد أسهم الطرح التي يمكن للمكتتبين الأفراد الاكتتاب فيها 250 ألف سهم.

الجدول الزمني المتوقع للطرح

وتتوقع "أكوا باور"، أن يتم الانتهاء من تخصيص أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد في موعد أقصاه 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وفي حالة تجاوز عدد المكتتبين الأفراد 811.99 ألف مكتتب، لا تضمن الشركة الحد الأدنى للتخصيص البالغ 10 أسهم طرح لكل مكتتب فرد، وسيتم تحديد تخصيص أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد وفقا لما تقترحه الشركة والمستشارون الماليون.

وبحسب نشرة الإصدار، من المقرر إعادة فائض الاكتتاب، إن وجدت، في 5 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وتبدأ فترة الطرح في 29 سبتمبر/ أيلول 2021، وتستمر لمدة 3 أيام شاملة يوم إغلاق الطرح وهو 1 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتبدأ فترة تسجيل طلبات وبناء سجل الأوامر للفئات المشاركة من 15 سبتمبر/ أيلول ولمدة 13 يوما تنتهي في 27 سبتمبر/ أيلول، فيما تبدأ فترة اكتتاب الأفراد من 29 سبتمبر/ أيلول ولمدة 3 أيام.

ويكون آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للفئات المشاركة بناء على أسهم الطرح يوم 30 سبتمبر/ أيلول 2021، وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح في 4 أكتوبر/ تشرين الأول، وإعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة في 5 أكتوبر/ تشرين الأول.

ولفتت "أكوا باور"، إلى أنه من المتوقع بدء تداول الأسهم بتاريخ 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

 

 

ترشيحات:

وكالة: أكوا باور تعلن عن طرح حصة في "تداول" بمليار دولار الأسبوع الجاري

إتمام بناء سجل الأوامر وتحديد سعر الطرح النهائي لأسهم "مطاعم بيت الشطيرة"

الأجانب يضخون 4.15 مليار دولار بالأسهم السعودية في 8 أشهر..وارتفاع ملحوظ للملكية