TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تعليم أبوظبي" تعلن عن توفر فحوص "بي سي أر" بالمدارس

"تعليم أبوظبي" تعلن عن توفر فحوص "بي سي أر" بالمدارس
أحد طلاب المدراس بأبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بالتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي، عن توفير فحوصات PCR في مدارس أبوظبي، لدعم انسيابية التعلم وحرصاً على صحة المجتمع المدرسي وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور.

وأضافت في بيان حكومي، اعتباراً من 7 سبتمبر، تتولى فرق طبية مدرّبة إجراء فحص مسحة الأنف PCR وتحليل اللعاب، لتسهيل التزام الطلاب والمعلمين والعاملين بمتطلبات الفحوصات الدورية، إلى جانب توفير الفحوصات لمن تظهر عليهم أعراض الإصابة.

وكشفت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي اليوم عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة، والتي يبدأ العمل بها من يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021.

واعتمدت اللجنة وفقاً للإجراءات الجديدة إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعّمين القادمين إلى إمارة أبوظبي من خارج الدولة، بحسب بيان حكومي.

وتنص الإجراءات الجديدة على إلزام كافة المسافرين من مطعّمين وغير مطعّمين، قبل الإقلاع إلى الإمارة، إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) استلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة.

وتحدد الإجراءات الجديدة الخطوات للمسافرين عند الوصول حسب الوجهة القادمين منها، إذ يتعين على المسافرين المطعّمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وآخر في اليوم السادس.

وبحسب القرار، يتعين على السياح المطعّمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وفي كل من اليوم الرابع واليوم الثامن، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

أما بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بغير المطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار، بما فيهم الفئات المستثناة، والقادمين إلى الإمارة من وجهات القائمة الخضراء، فيجب إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع.

وبحسب القرار، يتعين على غير المطعّمين من مواطنين ومقيمين وزوار والقادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

ترشيحات:

"طوارئ أبوظبي" تُحدث إجراءات الحجر المنزلي