TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي وملك الأردن يؤكدان أهمية تكثيف الجهود لتسوية الأزمة الفلسطينية

السيسي وملك الأردن يؤكدان أهمية تكثيف الجهود لتسوية الأزمة الفلسطينية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، خلال لقاء اليوم، آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصةً الوضع في لبنان، فضلاً عن تبادل الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الإطار.

وأشاد العاهل الأردني بالجهود المصرية الحثيثة لتثبيت وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذا مبادرة مصر لإعادة إعمار قطاع غزة، وفقاً لصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع فيسبوك.

كما أكد الجانبان أهمية العمل في هذا الصدد على تكثيف الجهود الدولية بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات، سعياً نحو تسوية الأزمة الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية.

وأشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة، معرباً عن التطلع لتعزيز العلاقات بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري

وثمن السيسي الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية المتواجدة في الأردن، وفقاً لصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع فيسبوك.

من ناحيته، أعرب العاهل الأردني عن التقدير العميق الذي تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وكذلك مسيرة العلاقات على مستوى آلية التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق.

وأكد الملك عبدالله الثاني، حرص الأردن على الاستفادة من جهود مصر التنموية في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك، وذلك في ضوء مسيرة التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر.

وشهد اللقاء استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن دفع التعاون بين الجهات المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"الضرائب المصرية" تعرض تجربة الشركات المنضمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

"الري" المصرية تنفي إهدار مليارات الجنيهات على مشروع تأهيل الترع دون خطة للتنفيذ

مصر.. "جسور" تُطلع المصنعين بخدمات الكتالوج الإلكتروني لترويج منتجاتهم عالمياً

مصر والإمارات تبحثان سُبل إعادة تفعيل اللجنة العليا المشتركة