TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تعتزم استئناف تطوير حقل غاز "الجافورة" مع تعافي أسعار النفط

أرامكو السعودية تعتزم استئناف تطوير حقل غاز "الجافورة" مع تعافي أسعار النفط
شركة أرامكو السعودية

الرياض ـ مباشر: ذكرت مصادر في قطاع النفط أن شركة أرامكو السعودية تعمل في الوقت الحالي على استئناف مشاريع مرتبطة بتطوير البنية التحتية لحقل الجافورة والذي تقدر تكلفة تطويره بنحو 110 مليارات دولار في وقت تتخذ فيه أسعار النفط مساراً صعودياً.
 

وأضافت المصادر لـ CNBC عربية أن الشركة أعادت طرح عدد من المناقصات لحزمة مشاريع مرتبطة بتطوير الحقل من بينها عطاء لبناء محطة الطاقة المخصصة للحقل في مطلع ديسمبر / كانون الأول المقبل، في علامة على انتعاش التدفقات النقدية لدى الشركة.
 

وأشارت إلى أن العطاء المقرر انعقاده بعد نحو شهرين كان مقرراً له العام الماضي، ولكن تم تأجيله بفعل المسار الهابط لأسعار الخام والتزامات لدى الشركة تتعلق بالتوزيعات النقدية التي تعهدت بها إبان الطرح العام الأولي.

كما لفت إلى أنه من المنتظر أن تتنافس عدة شركات محلية على العطاء، فيما ستقدم خدمات المشورة التمويلية والقانونية للمشروع شركات عالمية منها SMBC و White & Case.
 

وتابعت: "منذ بدء الجائحة وما صاحبها من تراجع لأسعار بعض خامات النفط والتي وصلت لمستويات صفرية للمرة الأولى في التاريخ تراجعت التدفقات النقدية الحرة إلى أن تعافت مرة أخرى مع عودة أسعار الخام للارتفاع".

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعتزم جمع 17 مليار دولار من بيع حصة في خط أنابيب غاز

أرامكو تتفاوض لشراء 20% من وحدة تابعة لـ"ريلاينس" الهندية بـ25 مليار دولار