TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط: العراق يدعم جميع الاتفاقات المؤدية إلى استقرار السوق النفطية

وزير النفط: العراق يدعم جميع الاتفاقات المؤدية إلى استقرار السوق النفطية
وزير النفط العراقي خلال اجتماع أوبك+ بالأمس

مباشر: أعلن وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل، بعد انتهاء اجتماع أوبك بلس، عن الاتفاق على ضخ الزيادة التدريجية 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال إسماعيل، وفقا لبيان صادر عن وزارة النفط، إن العراق يدعم جميع الاتفاقات التي تؤدي إلى استقرار السوق النفطية، مؤكدا أهمية الاتفاق الجماعي ونجاح الدول الأعضاء في "أوبك" و"أوبك بلاس" في التعاطي السليم والحكيم مع التحديات الكبيرة.

وأشاد وزير النفط، بالتوافق الجماعي لمواجهة الأزمة والتقليل من حجم تأثيرها في اقتصاديات الدول، معربا عن أمله في استقرار السوق النفطية خلال المدة المقبلة.

وأكد إسماعيل، أن اتفاقات خفض الإنتاج وضخ الزيادات التدريجية المدروسة للسوق النفطية أدت إلى احتواء "الفوضى" التي تسببت بها تداعيات انتشار كوفيد-19.

وشدد وزير النفط العراقي، أن السوق النفطية ستبقى خاضعة لمراقبة الجهات البحثية والمعنية في منظمة "أوبك" والدول الأعضاء؛ من أجل التعاطي الآني مع المتغيرات في العرض والطلب.

وأعلن تحالف "أوبك+"، في ختام اجتماعه مساء الأربعاء، استمرار الالتزام بالخطة الحالية، والخاصة بزيادة إنتاج النفط تدريجيا، مع مواصلة زيادة الإمدادات بنحو 400 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وقررت مجموعة "أوبك+"، منتصف يوليو/ تموز الماضي، زيادة حصص إنتاج أعضائها من النفط 400 ألف برميل يومياً على أساس شهري بدءاً من أغسطس/ آب 2021 حتى التخلص التدريجي من التعديل على الإنتاج بنحو 5.8 مليون برميل يومياً في سبتمبر/ أيلول 2022.

ترشيحات:

النفط العراقية: 6.5 مليار دولار إيرادات صادرات أغسطس

وزير النفط العراقي: بدء تشغيل مصفاة كربلاء مطلع 2022