TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أكوا باور تعلن عن طرح حصة في "تداول" بمليار دولار الأسبوع الجاري

وكالة: أكوا باور تعلن عن طرح حصة في "تداول" بمليار دولار الأسبوع الجاري
محطة لتوليد طاقة الرياح تابعة لشركة أكوا باور السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت مصادر مطلعة، إن شركة أكوا باور السعودية، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تسعى للحصول على أكثر من مليار دولار من خلال الطرح العام الأولي المرتقب تنفيذه بالسوق المالية المحلية "تداول".

وأضافت المصادر، وفقا لوكالة بلومبيرج، أن شركة أكوا باور تقترب من الإعلان عن طرح عام أولي لجمع أكثر من مليار دولار، وقالوا إنه قد يتم الإعلان عن موعد الطرح في أقرب وقت خلال الأسبوع الجاري.

ولفتت المصادر، إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي وقد تتخذ أكوا باور قرارا آخر بشأن الصفقة.

وأشارت الوكالة، إلى أن الصفقة المتوقع أن تكون بمليار دولار تعد واحدة من أكبر عمليات الإدراج في المملكة، وتأتي في وقت تجدد شهية المستثمرين للعروض الجديدة.

ومن المتوقع أن تطرح الشركات الأخرى المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة، بما في ذلك البورصة "تداول" وشركة الأمن الرقمي علم، أسهماً في السوق المالية السعودية هذا العام.

ووافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، في 30 يونيو/ حزيران 2021، على طلب شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور) بتسجيل وطرح أسهمها للاكتتاب العام.

وتمت الموافقة على طلب الشركة بطرح 81.2 مليون سهما للاكتتاب العام، تمثل 11.1% من أسهم الشركة.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور السعودية، محمد أبونيان، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن تنفيذ الاكتتاب العام للشركة في عام 2021، وذلك في السوق السعودية "تداول" فقط.

وقال نائب محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يزيد بن عبدالرحمن الحميّد، في يوليو/ تموز الماضي، إن صندوق الاستثمارات العامة لديه تجربة ناجحة في إدراج عدد من شركاته التابعة، ويملك حالياً ضمن محفظته المحلية العديد من الشركات التي تعد في مرحلة متطورة تخولها لتكون ضمن الشركات المناسبة لطرحها في سوق الأسهم، وقطعت العديد من هذه الشركات مراحل متقدمة في الإعداد للطرح العام الأولي.

وأشار الحميّد، إلى موافقة هيئة السوق المالية السعودية على طلب الاكتتاب العام لما نسبته 11.1% من أسهم الشركة، منوها بأن الصندوق إضافة إلى ذلك يعتزم طرح شركات أخرى مثل شركة تداول السعودية (تداول)، وشركة (عِلم) الرائدة الحلول الرقمية.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يرتفع للشهر الثامن.. بمكاسب سوقية 140 مليار ريال في أغسطس

هيئة سوق السعودية تحيل 250 مخالفاً للنيابة العامة

"نادك" تنتهي من المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية.. ونسبة الإنجاز تصل لـ90%