TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تضبط تشكيلاً عصابياً انتحل صفة موظفين ببعض البنوك واستولى على مبالغ مالية

مصر تضبط تشكيلاً عصابياً انتحل صفة موظفين ببعض البنوك واستولى على مبالغ مالية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تمكنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص، لانتحالهم صفة موظفين ببعض بنوك القطاع المصرفي والتواصل مع بعض عملاء البنوك وطلب بياناتهم الخاصة بحساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية بدعوى تحديثها، الأمر الذي مكنهم من الاستيلاء على مبالغ مالية من أرصدتهم.

وعقب التنسيق مع النيابة العامة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفتيش مقار إقامتهم في توقيت متزامن بمنطقتي بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة، وقرية بنى وركان بمركز العدوة محافظة المنيا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط،اليوم الثلاثاء.

وقالت الرقابة الإدارية، إنه تم ضبط المبالغ المستولي عليها من حسابات العملاء وكذا الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وأهابت الهيئة، بالمواطنين عدم الإدلاء بأية بيانات أو معلومات تخص حساباتهم المصرفية لأي شخص يتصل بهم هاتفيا، حفاظا على أموالهم، مع سرعة إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

ويشار إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، تمكنت من ضبط تشكيل عصابي استولى على أكثر من مليوني جنيه من حسابات المواطنين بالبنوك.

وكان قسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغا بتعرض عدد من المواطنين لوقائع نصب، بقيام مجهول بالاتصال بهم والإدعاء بعمله بأحد البنوك، واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائي، والتحصل منهم على بيانات حساباتهم الشخصية، بدعوى إيداع المبالغ المالية بها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:
التخطيط: زيادة الناتج الإجمالي لقناة السويس إلى 99.3 مليار جنيه في عام 2021-2022

وزير الإسكان: سحب 74 ألف كراسة شروط لحجز وحدات "سكن لكل المصريين 2"

رئيس هيئة قناة السويس: مستعدون لاستقبال 100% من أسطول الحاويات بالعالم

القوى العاملة المصرية: السعودية تحدد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها