TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العمل" البحرينية: 99.8% نسبة التزام المنشآت بقرار حظر العمل خلال فترة الظهيرة

"العمل" البحرينية: 99.8% نسبة التزام المنشآت بقرار حظر العمل خلال فترة الظهيرة
البحرين - أرشيفية

مباشر: أعلن جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين، أن نسبة الالتزام بالقرار الوزاري رقم 39 لسنة 2013، بشأن حظر العمل تحت أشعة الشمس والأماكن المكشوفة خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهراً وحتى الرابعة عصراً في شهر يوليو وأغسطس لهذا العام بلغت 99.8 بالمائة.

وقد انتهت اليوم الثلاثاء، فترة حظر العمل وقت الظهيرة، حيث تستأنف الشركات والمؤسسات العودة للعمل الاعتيادي، فيما نفذت الوزارة 11342 زيارة تفتيشية على مواقع العمل طوال فترة الحظر، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ورصدت الوزارة، 22 منشأة مخالفة فقط خلال فترة الحظر، فيما بلغ عدد العمال المخالفين 33 عاملاً، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

وفي هذا السياق، أشاد حميدان بالتزام غالبية المؤسسات والمنشآت المعنية بتطبيق القرار، لافتاً الى ان هذا الالتزام يعكس حرص أصحاب العمل على سلامة وصحة العمال في مختلف الظروف، مشيداً  بالتطبيق الأمثل للقرار الذي يحمل في طياته العديد من الجوانب الإنسانية والحقوقية، فضلاً عن المكاسب الاقتصادية التي يجنيها أصحاب العمل بفضل إعادة برمجتهم أوقات العمل في الأماكن المكشوفة بما لا يؤثر على مستويات الإنتاجية.