TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد اهتمام مصر بتعزيز مجالات التعاون العسكرية مع كوريا الجنوبية

السيسي يؤكد اهتمام مصر بتعزيز مجالات التعاون العسكرية مع كوريا الجنوبية
خلال استقبال الرئيس السيسي، وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك

القاهرة - مباشر: استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه ووك، بحضور محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك كانج إيون هو وزير المشتريات الكوري، وهونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس السيسي أشار إلى اعتزاز مصر حكومةً وشعباً بالروابط الوثيقة التي تجمعها بكوريا الجنوبية، وحرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصةً في المجالات العسكرية والدفاعية.

وألمح السيسي كذلك إلى التطلع لتفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بما يتناسب مع إمكانات البلدين الصديقين ويدعم استفادة مصر من التجربة التنموية لكوريا الجنوبية، حيث أكد الرئيس أن مصر باتت تتمتع بمنظومة بنية أساسية حديثة ومتكاملة من المرافق والخدمات توفر أساساً قوياً لإقامة أي شراكة تعاون تنموي. 

من جانبه، نقل وزير الدفاع الكوري الجنوبي إلى الرئيس السيسي، تحيات الرئيس الكوري الجنوبي، معرباً عن تقدير بلاده لما تشهده العلاقات المصرية الكورية مؤخراً من تنامي وازدهار.

وأكد وزير الدفاع، اهتمام كوريا الجنوبية بتعميق تلك العلاقات المثمرة في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، فضلاً عن الدور المصري المحوري في المنطقة كركيزة للأمن والاستقرار، وأهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

ونوه، باهتمام الجانب الكوري بزيادة استثماراته في المشروعات التنموية الكبرى ومشروعات البنية الأساسية في مصر، وكذلك المشروعات الأخرى في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا، في ضوء الدور المحوري الذي تقوم به مصر في المنطقة ومسئوليتها لتحقيق الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب. 

وقد ثمن وزير دفاع كوريا الجنوبية في هذا الإطار التدخل السريع والوساطة الفاعلة التي قامت بها مصر بقيادة السيسي لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة واحتواء التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إلى جانب المبادرة بإعادة إعمار غزة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:
التخطيط: زيادة الناتج الإجمالي لقناة السويس إلى 99.3 مليار جنيه في عام 2021-2022

وزير الإسكان: سحب 74 ألف كراسة شروط لحجز وحدات "سكن لكل المصريين 2"

رئيس هيئة قناة السويس: مستعدون لاستقبال 100% من أسطول الحاويات بالعالم

القوى العاملة المصرية: السعودية تحدد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها