تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسيج" تكلف محمد عبد الله قاضي بمنصب الرئيس التنفيذي

"أسيج" تكلف محمد عبد الله قاضي بمنصب الرئيس التنفيذي
أعمال تأمين
أسيج
8150
-0.61% 16.20 -0.10

الرياض - مباشر:  أعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني- أسيج عن قرار مجلس إدارتها اليوم الثلاثاء والذي يقضي بتعيين محمد عبد الله قاضي رئيس تنفيذي مكلف للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أنه تم تعيين قاضي بعد الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على التعيين.

وبينت الشركة  أن محمد عبد الله قاضي شغل منصب رئيس العمليات والشؤون الفنية بالشركة منذ عام 2012، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية بما فيها المدير الأقليمي للمنطقة الوسطى في الشركة التعاونية للتأمين التعاوني، ولديه الخبرة في مجال التأمين لما يزيد عن عشرون عام.

كما حصل قاضي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية في مجال التأمين والتسويق.

كانت الشركة قد أعلنت في يونيو/ حزيران الماضي عن استقالة هشام محمد الشريف، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة؛ لظروف خاصة بعد موافقة مجلس الإدارة على استقالة الشريف من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة ومن منصبه كعضو مجلس إدارة (تنفيذي) واللجان المنبثقة من المجلس، مبينة أن الاستقالة ستسري اعتباراً من 31 أغسطس/ آب 2021، ليكون بذلك آخر يوم عمل له بتلك المناصب.

وتحولت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني "أسيج"، للخسائر بالربع الثاني من عام 2021 مقابل صافي أرباح للربع المماثل من عام 2020، في ظل انخفاض الأقساط المكتتبة.

وكشفت نتائج الشركة، على "تداول السعودية"، تحقيق صافي خسائر قبل الزكاة بلغ 5.54 مليون ريال مقابل أرباح قيمتها 7.09 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن تحولها للخسائر يعود إلى الانخفاض في اجمالي أقساط التأمين المكتتبة، والارتفاع في صافي المطالبات المتحملة، والانخفاض في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال المساهمين، والانخفاض في ايرادات اكتتاب أخري، والانخفاض في العمولات المكتسبة من اعادة التأمين و الارتفاع في تكاليف استحواذ وثائق.

ترشيحات:

"أسيج" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. ويغادر المنصب 31 أغسطس

"أسيج" تتحول للخسائر بالربع الثاني لانخفاض الأقساط المكتتبة

"أسيج": البنك المركزي يوافق على تعيين فواز الشرعبي رئيساً لمجلس الإدارة