TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إتش إس بي سي السعودية تطرح أول صندوق استثماري بمجال التغير المناخي

إتش إس بي سي السعودية تطرح أول صندوق استثماري بمجال التغير المناخي
عملة سعودية

الرياض ـ مباشر: تقدم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية حالياً أول صندوق استثماري للمبادرة البيئية في المملكة العربية السعودية، والمعروف باسم صندوق إتش إس بي سي العالمي لأسهم شركات التغير المناخي.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق يوفر للمستثمرين المؤهلين فرصة لاستثمار في شركات الطاقة المتجددة والنقل النظيف والإدارة المستدامة للمياه والتكيف مع التغير المناخي.

وأشارت إلى أن هذا الصندوق سيوفر للعملاء المهتمين المشاركة والوصول المباشر إلى الاستثمارات التي تساعد في تقليل تأثير التغير المناخي.
 

كما لفتت إلى أنها تعد أول شركة استثمارية في المملكة توفر للعملاء الوصول إلى هذا النوع من الاستثمار، وذلك ضمن التزامها بدعم أهداف الاستدامة وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وبينت الشركة أنه سيتم طرح المنتج للعملاء الملائمين في المملكة العربية السعودية بما في ذلك عملاء الشركات والمصرفية الخاصة ببنك ساب (يمتلك بنك ساب 49٪ من أسهم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية).

وقالت منيرة الدوسري، الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة إتش إس بي سي العربية السعودية: "يمثل طرح هذا الصندوق مبادرة مهمة للمستثمرين في المملكة العربية السعودية ويقدم إمكانية دعم الجهود العالمية للحد من تأثير تغير المناخ".

ويعرف التغير المناخي، بأنه تغييرات تحدث في نظام مناخ الأرض تؤدي إلى ظهور أنماط مناخية جديدة تظل قائمة لفترة طويلة من الزمن، قد تكون قصيرة فتصل إلى عدة عقود فقط أو قد تصل إلى ملايين السنين.

ترشيحات:

تقرير: فرص واعدة لقطاع البنوك السعودي تدعم التوقعات بمزيد من النشاط الاقتصادي

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 23.79 مليار دولار في 7 أشهر