TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار" العراقية: مشروع الرفيل السكني بمحيط مطار بغداد "حقيقة وليس خيالاً"

"الاستثمار" العراقية: مشروع الرفيل السكني بمحيط مطار بغداد "حقيقة وليس خيالاً"
مطار بغداد

مباشر: أكدت هيئة الاستثمار الوطنية في العراق، اليوم الاثنين، أن مشروع الرفيل السكني في محيط مطار بغداد الدولي حقيقة وليس خيالا وسينجز بأيادٍ عراقية.

وكشفت رئيس هيئة الاستثمار سها النجار، عن إنهاء المسح الخاص بتحديد أراض المشروع خلال 10 أيام، مع دعوة الوزارات لتعيين ممثلين عنها في الهيئة لتسريع موافقات المشاريع، وفقاً لوكالة العراق "واع".

وقالت سها النجار، خلال مشاركتها في ملتقى الرافدين، إن هيئة الاستثمار والهيئات الأخرى في العراق جميعها تنسيقية والهيئة في الوقت نفسه ليست هي من تضع قانون وتشريعات الاستثمار بل السلطتان التشريعية والتنفيذية.

وطالبت النجار، جميع الوزارات بأن يكون لهم ممثلون داخل الهيئة يملكون حق التوقيع من أجل انجاز المعاملات بشكل سريع وعدم تأخيرها، لافتة إلى أن الاستثمار يعتمد على موافقات متعددة من باقي المؤسسات قبل وصوله للهيئة.

وفيما يتعلق بمشروع الرفيل السكني أوضحت النجار، أن مشروع الرفيل حقيقة وليس خيالا ويتواصل العمل به على أرض المطار بعد تخصيص 106 دونمات تابعة لبعض الوزارات لإنشائه وتم التنسيق مع الجميع والمسح قائم وسينتهي خلال 10 أيام بعد تحديد الأراضي الخاصة بالمشروع.

وأشارت، إلى أن مشروع الرفيل سينفذ بأيادٍ عراقية والحصة الأكبر ستكون للمستثمر العراقي على الرغم من وجود شركات أجنبية عاملة.

وأكدت في الوقت نفسه أن لدى هيئة الاستثمار عدة مشاريع استثمارية وزراعية واقتصادية ويأتي تأخير تنفيذها بسبب انتظار الحصول على الموافقات من باقي الوزارات.