TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار العربي" يعقد عموميته الأولى بعد الاستحواذ على 76% من أسهمه

"الاستثمار العربي" يعقد عموميته الأولى بعد الاستحواذ على 76% من أسهمه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: عقد بنك الاستثمار العربي، جمعيته العمومية غير العادية، وذلك بحضور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي. 

وبحسب بيان للتخطيط، اليوم الاثنين، جاء انعقاد العمومية غير العادية للبنك هي الأولى بعد موافقة البنك المركزى على طلب استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك لصندوق مصر السيادي ،وشركة المجموعة المالية هيرميس على نسبة 76%.

وذلك من رأس مال بنك الاستثمار العربي عن طريق الاكتتاب بمبلغ 3,8 مليار جنية في زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع ليصبح 5 مليار جنيه.

من جانبها، أكدت هالة السعيد، أن موافقة البنك المركزي على إتمام صفقة الاستحواذ خطوة مهمه وأساسية لاستكمال الاستحواذ على البنك وكذلك عقد الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة الموضوعات العاجلة وبداية وضع خطط العمل خلال الفترة القادمة.

وقالت إن إنجاز صفقة بنك الاستثمار العربي يعكس الدور الحقيقي لصندوق مصر السيادي المتمثل في تطوير واستغلال وتعظيم الأصول المملوكة للدولة بشكل أمثل.

وأضافت أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية لبنك الاستثمار العربي، ودعم قدرته التنافسية في السوق المصرفي، والتوافق مع الضوابط الصادرة عن البنك المركزي المصري، عبر الاستفادة من خبرة الصندوق السيادي والمجموعة المالية هيرميس، الشركاء الجدد في البنك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:
التخطيط: زيادة الناتج الإجمالي لقناة السويس إلى 99.3 مليار جنيه في عام 2021-2022

وزير الإسكان: سحب 74 ألف كراسة شروط لحجز وحدات "سكن لكل المصريين 2"

رئيس هيئة قناة السويس: مستعدون لاستقبال 100% من أسطول الحاويات بالعالم

القوى العاملة المصرية: السعودية تحدد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها