TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة السعودية توافق على مشروعين مشتركين لتصنيع هياكل الطيران المعدنية

هيئة المنافسة السعودية توافق على مشروعين مشتركين لتصنيع هياكل الطيران المعدنية
طائرات حربية سعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم الاثنين، على عدم ممانعتها على مشروعين مشتركين لتصنيع هياكل الطيران المعدنية ومنتجات المسبوكات المعدنية في المملكة العربية السعودية، ليصبح مجموع عدد المشروعات المشتركة التي وافقت عليها الهيئة العامة للمنافسة 10 طلبات منذ بداية العام.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، بأنها أصدرت قرار عدم ممانعة لتأسيس مشروع مشترك بين الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر" والشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وشركة فيجيك أيرو الفرنسية (Figeac Aéro) في مجال صناعة مكونات هياكل الطائرات المشروع المشترك الأول الذي يقضي ببناء منشأة في المملكة لتصنيع هياكل الطيران.

الصورة

وأصدرت الهيئة العامة للمنافسة أيضا قرار عدم ممانعة لتأسيس مشروع مشترك بين الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر" وشركة أرامكو السعودية للتطوير وشركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات؛ في توريد المسبوكات والمطروقات.

وأشارت هيئة المنافسة، إلى أن شركة دسر ستملك نسبة 70% وشركة أرامكو السعودية للتطوير نسبة 15% وشركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات 15% من رأس مال المشروع المشترك.

الصورة

وأكدت هيئة المنافسة السعودية، بأنها قامت بدراسة السوقين بعناية ووجدت أنه لا يترتب على هذين المشروعين أي هيمنة سوقية من حيث الحصص السوقية لجميع الأطراف، وأن المشروعات المشتركة ستسهم في تعزيز الصناعة المحلية وفقاً لتوجهات رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 23.79 مليار دولار في 7 أشهر

هذه مميزات خدمة التجوال المحلي التي تتيحها السعودية لمستخدمي الشبكات.. فيديوجراف

تمويل شراء سكن جديد بالسعودية يرتفع إلى 87.65 مليار ريال خلال 7 أشهر