TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" وشركة البحر الأحمر للتطوير يوقعان اتفاقية لدعم الكوادر الوطنية

"هدف" وشركة البحر الأحمر للتطوير يوقعان اتفاقية لدعم الكوادر الوطنية
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض – مباشر: وقع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وشركة البحر الأحمر للتطوير، اتفاقية لتقديم برامج دعم تدريبية موجهة للكوادر الوطنية البشرية.

وقال "هدف"، في بيان له، إن هذه البرامج التدريبية ستؤهل 500 شاب وشابة سعوديين للعمل في أكثر الوجهات السياحية المتجددة والواعدة في العالم، مبيناً أنه سيتم تطوير مهاراتهم في مسارات متعددة تشمل الفندقة، وخدمات المطار، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، وخدمات الطاقة المتجددة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يشارك شركة البحر الأحمر للتطوير لدعم المواهب السعودية المحلية في الحصول على وظائف مستدامة تلبي تطلعات الشباب.

وأضاف باغانو، أن هذه الشراكة ستمكن من ضخ أعداد كبيرة من الكوادر البشرية المحلية المؤهلة بالمهارات اللازمة لوضع المملكة على خارطة السياحة العالمية عبر قطاع سياحي مستدام وأكثر مرونة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة للشراكة الموقعة لتأمين 500 مقعد لبرامج التدريب المهنية التي ذُكرت سابقاً.

وتم كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وشركة البحر الأحمر للتطوير؛ للتعاون في إطلاق مبادرات مستقبلية لدعم تطوير رأس المال البشري الوطني.

ومن جانبه، قال مدير عام الصندوق، إن "هدف" يسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم مساهمة طويلة الأجل للمملكة ولرؤية 2030؛ من خلال تزويد الشباب السعودي بالمعرفة والخبرة المطلوبة لبدء رحلة متميزة نحو مسار مهني ناجح.

وأضاف تركي بن عبدالله الجعويني، أن الصندوق يتطلع إلى بدء العمل مع شركة البحر الأحمر للتطوير وتفعيل التحاق الدفعة الأولى من الطلاب ببرنامج التدريب المهني في القريب العاجل.

وبين، أن البرنامج سيتيح للمشاركين مجموعة كبيرة من الفرص الوظيفية، كما ستُقدم تلك البرامج جهات تدريبية معتمدة ورائدة في مجالها.

ومن جهته، قال كبير الإداريين في شركة البحر الأحمر للتطوير، أحمد غازي درويش، إن الشركة نجحت حتى الآن في بناء قوة عاملة يشكّل أكثر من 50% منها كوادر محلية.

وأطلقت الشركة النسخة الثانية من برنامجها السنوي نُخبة الخريجين في مطلع هذا العام، والذي يقَدم فرصاً تدريبية عبر مجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية.

وتم تصميم وتدشين البرنامج لأول مرة في عام 2020، حيث وفر لـ 29 شاباً وشابة سعودية التدريب على رأس العمل في مقر الشركة في إداراتٍ مثل التسويق وتطوير الأعمال وغيرها.

ولفت الصندوق، إلى أنه سيتم لاحقاً فتح الباب للتسجيل الإلكتروني في برامج التدريب المهني المقدمة من شركة البحر الأحمر للتطوير على موقع الشركة الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي.

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 23.79 مليار دولار في 7 أشهر

تجارة السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي ترتفع لـ20.1 مليار دولار بالنصف الأول

هيئة الاتصالات السعودية تطلق خدمة التجوال المحلي بالقرى والهجر بدون رسوم إضافية