TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تطلق خدمة التجوال المحلي بالقرى والهجر بدون رسوم إضافية

هيئة الاتصالات السعودية تطلق خدمة التجوال المحلي بالقرى والهجر بدون رسوم إضافية
خلال إطلاق خدمة التجوال المحلي بالسعودية وتوقيع الاتفاقيات التجارية بين شركات الاتصالات

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأحد، عن إطلاق خدمة التجوال المحلي؛ التي تهدف بشكل رئيسي لاستمرارية الخدمة في القرى والهجر المغطاة بخدمات الاتصالات في كافة مناطق المملكة، وتمكّن المستخدمين من تغيير الشبكة إلى مقدم خدمة آخر في حال عدم توافر تغطية لمقدم الخدمة الأساسي، دون أي رسوم إضافية على المستخدم.

وجرى خلال حفل إطلاق الخدمة، الذي عُقد في مقر الهيئة بمدينة الرياض بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، محمد بن سعود التميمي، ورؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين للشركات الثلاث المقدمة للخدمة في المملكة، توقيع الاتفاقيات التجارية بين شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، وفقا لبيان لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

يذكر أن خدمة التحول المحلي عبارة عن خدمة لتمكين المستخدمين من تغيير الشبكة إلى مقدم خدمة آخر في حال عدم توافر تغطية لمقدم الخدمة الأساسي، دون أي رسوم إضافية.

وأوضحت الهيئة، بأن التجوال المحلي يشمل جميع الخدمات منها (الخدمات الصوتية، خدمات الإنترنت، الرسائل النصية القصيرة“SMS") وذلك في 21 ألف قرية وهجرة في المملكة مشمولة بخدمات الاتصالات، دون أن يترتب على ذلك أي تكاليف إضافية، إذ سيتم احتساب الخدمات بسعر المشغل الأساسي. 

وكشفت الهيئة، بأن رحلة تنفيذ خدمة التجوال المحلي ستبدأ بمنطقة عسير، وتُستكمل في بقية مناطق المملكة بنهاية عام 2021.

وأشار محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى أن خدمة "التجوال المحلي" تأتي في إطار عمل الهيئة مع كافة الأطراف المعنية بتقديم أفضل خدمات الاتصالات.

ولفت محمد بن سعود التميمي، إلى أن الخدمة تهدف إلى تمكين مقدمي الخدمة من الاستفادة من شبكات الاتصالات الخاصة بمقدمي الخدمة الآخرين لتلبية متطلبات المستفيدين من خلالها، ودعم وصول مقدمي الخدمة لأكبر عدد من المستخدمين، بما يضمن زيادة عدد الخيارات المتاحة؛ ورفع مستوى المنافسة والارتقاء بجودة الخدمة وتحسين تجربة المستفيد من جهة، ودعم تمكين التحول الرقمي في قرى وهجر المملكة وتحقيق مستهدفاته ونشر خدماته من جهة أخرى.

الصورة

ترشيحات:

وزارة الصحة: إصابات كورونا بالسعودية تتراجع لليوم الثالث عشر على التوالي

الموارد البشرية السعودية: تحصين 96% من موظفي القطاع الخاص ضد كورونا

تجارة السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي ترتفع لـ20.1 مليار دولار بالنصف الأول