TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية: السعودية تحدد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها

القوى العاملة المصرية: السعودية تحدد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها
وزير القوى العاملة محمد سعفان

القاهرة - مباشر: تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريراً عاجلاً من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية يفيد بتحديد وزارة الصحة بالمملكة اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها، وهي فاييزر بيونتك، وموديرنا، وأكسفورد استرازينكا، وجانسن، وسينوفارم وساينوفاك.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة في بيان اليوم الأحد، إن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالرياض يأتي في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

من جهته، أوضح كريم أبوالسعود القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض أن وزارة الصحة بالمملكة اشترطت أن يحصل المواطن على جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة بعد الوصول إليها على أن يقوم المواطن مبدئياً بتسجيل بيانات اللقاح الحاصل عليه على الموقع الخاص بوزارة الصحة قبل دخول المملكة :  https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Covid19-egistration.aspx ، حتى يتم إضافة الجرعات المتلقاة على تطبيق توكلنا.

وقال إنه يشترط حتى يتم النظر في طلب المواطن الراغب في التسجيل على الموقع توافر عدة شروط هي : التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛ حيث إن إدخال معلومات خاطئة قد يؤدي إلى رفض الطلب، ويشترط وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم لاستقبال الطلب، وأن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، وأن لا يتجاوز حجمها (MB1).

وأضاف أبوالسعود أنه يجب التأكد من مطابقة الشهادة عدة اشتراطات وهي: أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة، وأن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية، وأن تحتوي الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.

وأكد ضرورة أن يرفق مع الطلب صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم، ولا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم، ويتم النظر فى طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل، وتحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسباً بعد مراجعته.

وأشار أبوالسعود إلى أن هذا القرار يأتي بعد أيام قليلة من إصدار تعميم من الجهات المختصة السماح للمقيمين المتواجدين خارج المملكة بالعودة على خطوط الطيران المباشرة ما تلقوا جرعتي لقاح داخل المملكة قبل السفر، لافتاً إلى أن تحديد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضي المملكة يعد انفراجة في موقف المصريين المتواجدين في مصر في الوقت الحالي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

البورصة: تفعيل فتح الحدود السعرية على الأسهم اعتباراً من 5 سبتمبر المقبل

أوراسكوم المالية تخفض حصتها في بلتون المالية إلى 59.22%

السيسي وأمير قطر يتفقان على أهمية مواصلة دفع العلاقات بين البلدين