TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. تأجيل احتساب الغياب في أول أسبوعين للطلاب غير مكتملي التحصين

السعودية.. تأجيل احتساب الغياب في أول أسبوعين للطلاب غير مكتملي التحصين
المدارس السعودية تستقبل الطلاب حضورياً بعد غياب نتيجة تفشي جائحة كورونا

الرياض – مباشر: أوضح المتحدث الرسمي للتعليم العام بوزارة التعليم السعودية، اليوم الأحد، أنه تقرر تأجيل احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين لطلبة الجامعات والتدريب التقني والمهني غير مكتملي التحصين بجرعتين.

ونوه المتحدث، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة، أنه تقرر كذلك تأجيل احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين لطلبة التعليم العام ممن أكمل 12 سنة ميلادية فأكثر غير مكتملي التحصين بجرعتين، وذلك رغبة في تمكينهم من أخذ كامل الجرعات، مع التأكيد على استمرار اقتصار الحضور للمنشآت التعليمية على مستكملي التحصين بجرعتين.

وأكد المتحدث، على دعوة الطلاب والطالبات إلى المبادرة لاستكمال التحصين بجرعتين، بما يحقق عودةً حضورية آمنة إلى المنشآت التعليمية، ووصولاً إلى المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وشهدت المدارس السعودية، اليوم، عودة طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المحصنين من الفئة العمرية (12-18 عاماً) إلى مقاعد الدراسة حضورياً في كل من مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، وذلك في مستهل عام دراسي استثنائي.

ويبدأ اليوم أيضاً طلبة مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية عامهم الدراسي عن بُعد عبر منصتي "روضتي"، و"مدرستي"، وذلك وفقاً للأدلة والنماذج التشغيلية الإشرافية والمدرسية المعتمدة من وزارة التعليم للعام الدراسي 1443هـ.

وألزمت وزارة التعليم، في وقت سابق، المدارس بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة، مع استبعاد الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد، وإلغاء الاصطفاف الصباحي، وإيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا، بالإضافة إلى التقيّد بفحص درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة، وتنظيم الدخول والخروج، وإعادة ترتيب الفصول بما يضمن التباعد، وكذلك منع تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة.

ترشيحات:

وزير التعليم يتفقد جاهزية المدارس السعودية لاستقبال الطلاب الأحد المقبل

وزير التعليم السعودي يكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد

التعليم السعودية: تخصيص مسؤول في كل مدرسة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية