TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم السعودية:عودة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية للدراسة حضورياً (صور)

التعليم السعودية:عودة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية للدراسة حضورياً (صور)
عودة الدراسة حضورياً بإحدى المدارس السعودية وفق البروتوكولات والإجراءات الصحية

الرياض ـ مباشر: أعلنت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأحد عن عودة طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المحصنين من الفئة العمرية (12-18 عاماً) إلى مقاعد الدراسة حضورياً في كل من مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن بداية العام لطلبة مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية ستكون عن بُعد عبر منصتي "روضتي"، و"مدرستي"، وذلك وفقاً للأدلة والنماذج التشغيلية الإشرافية والمدرسية المعتمدة من وزارة التعليم للعام الدراسي 1443هـ.

وأشارت إلى أن مسؤولي الوزارة ومديري التعليم في المناطق والمحافظات، يواصلون زياراتهم التفقدية للمدارس في اليوم الأول من بداية العام الدراسي الجديد؛ لمشاركة الطلاب عودتهم الحضورية، ومتابعة التزام المدارس بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة "وقاية"، وتعزيز دور أولياء الأمور في التكامل والشراكة مع وزارة التعليم للوصول إلى اكتمال التحصين بجرعتين من اللقاح.

وتابعت: "شهد اليوم الأول استقبال الطلاب وأولياء الأمور من قبل المعلمين ومديري المدارس، وكان مشهد اللقاء معبراً عن اشتياق الطلبة لمدارسهم، والعودة للحياة الطبيعية، والالتقاء بالزملاء والمعلمين في لحظات كانت هي الأجمل بعد انقطاع أكثر من عام ونصف العام بسبب جائحة كورونا،".

وألزمت وزارة التعليم المدارس بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة، مع استبعاد الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد، وإلغاء الاصطفاف الصباحي، وإيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا.

كما ألزمت التقيّد بفحص درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة، وتنظيم الدخول والخروج، وإعادة ترتيب الفصول بما يضمن التباعد، وكذلك منع تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة.​

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

وزير التعليم يتفقد جاهزية المدارس السعودية لاستقبال الطلاب الأحد المقبل

وزير التعليم السعودي يكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد

التعليم السعودية: تخصيص مسؤول في كل مدرسة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية