TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق العثيم" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. وتعيين محسن حسين بالمنصب

"أسواق العثيم" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. وتعيين محسن حسين بالمنصب
فرع تابع لشركة أسواق عبدالله العثيم- أرشيفية
أسواق ع العثيم
4001
-0.15% 13.00 -0.02

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسواق عبد الله العثيم "أسواق العثيمعن موافقة مجلس الإدارة على قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة، عبد العزيز عبد الله صالح العثيم، وذلك عن منصب الرئيس التنفيذي مع استمرار عضويته في مجلس الإدارة (عضو تنفيذي).

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن الاستقالة جاءت تماشياً مع توجه مجلس الإدارة برفع مستوى تطبيق معايير الحوكمة وتعزيز مبدأ فصل الملكية عن الإدارة، ورغبة منه للتفرغ لأعماله الخاصة، منوهة بأن الاستقالة تسري اعتباراً من 30 سبتمبر/ أيلول 2021.

وقرر مجلس الإدارة الموافقة على تعيين محسن صقر حسين رئيساً تنفيذياً للشركة، اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

ولفتت "أسواق العثيم"، إلى أن الرئيس التنفيذي الجديد سينضم بتاريخ 29 أغسطس/ آب الجاري ليبدأ بمهام الاستلام والعمل مع الرئيس التنفيذي الحالي حتى تاريخ سريان استقالته في 30 سبتمبر/ أيلول المقبل؛ مما يكفل انسيابية انتقال المهام.

وحصل محسن صقر حسين على درجة البكالوريوس تخصص إدارة أعمال 1993 من جامعة تكساس، ودرجة الماجستير - إدارة أعمال في العام 2000 من جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة إدارة الأغذية من جامعة كارونيل في العام 1994 بأمريكا.

ويمتلك محسن حسين، بحسب البيان، خبرة متراكمة لمدة 25 عاماً من خلال عمله، بتولي عدة مناصب في شركات مختلفة في نشاط تجارة الأغذية داخل وخارج المملكة، وحاصل على شهادة ودورات متنوعة.

ترشيحات:

انخفاض المبيعات يهبط بأرباح "أسواق العثيم" 62% بالربع الثاني

"أسواق العثيم" تنتهي من توقيع عقد الاستحواذ على شركة المطاحن الرابعة

"أسواق العثيم" تقرر توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2020