TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باتك" توقع اتفاقية لشراء كامل حصص "آمنكو" في رأسمال "حلول المدن الذكية"

"باتك" توقع اتفاقية لشراء كامل حصص "آمنكو" في رأسمال "حلول المدن الذكية"
مقر تابع لشركة باتك للاستثمار والحلول اللوجستية
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

الرياض – مباشر: وقعت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية "باتك"، اليوم الخميس، اتفاقية لشراء كامل الحصص المملوكة للشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة "آمنكو" (شركة تابعة) في رأسمال شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات (طرف ذو علاقة)، بمقابل نقدي.

وأعلنت "باتك"، في بيان لها عبر موقع تداول السعودية، عن إعادة هيكلة مالية لها تتمثل في نقل ملكيتها غير المباشرة والمتمثلة في كامل الحصص المملوكة للشركة التابعة لها الشركة العربية لخدمات الآمن والسلامة "آمنكو" من رأسمال شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات لصالح شركة "باتك".

وقالت الشركة، في بيانها، إن الصفقة تتضمن استحواذ شركة باتك على نسبة 35% من رأس مال حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات لصالحها، والعائد ملكية الحصص لشركتها التابعة (الشركة العربية لخدمات الآمن والسلامة "آمنكو")، مبينة أن قيمة الصفقة بالقيمة الاسمية للحصص والبالغة 35 ألف ريال سعودي.

ونوهت "باتك"، بأن الصفقة تتضمن شروطا تتمثل في التزم الشركة العربية لخدمات الآمن والسلامة "آمنكو" بسداد القيمة الدفترية للحصص المباعة (خسائر) إلى شركة باتك، وتلتزم شركة باتك بأن تحل محل شركة آمنكو في اتفاقيات التمويل مع البنوك التي تمول شركة حلول المدن الذكية.

واشتملت الصفقة على شروط أخرى؛ مثل تحويل وتسوية الالتزامات المسجلة على شركة حلول المدن لصالح شركة آمنكو إلى شركة باتك، وقيام باقي الشركاء في الشركة وبشكل مستقل بالتنازل خطياً على أي حقوق أولوية أو شفعة في شراء الحصص المباعة، وأخيرا الحصول على الموافقات الجهات الرسمية والخاصة ذات الصلة.

ولفتت "باتك"، إلى أنه سيتم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية، مبينة أن صفقة الاستحواذ هذه تأتي توافقاً مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع ولتقديم الدعم المادي واللوجستي لعمليات الشركة، وإيماناً من الشركة بدروها في دعم وتمكين القطاعات الحيوية بشكل عام وتعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

وأشارت، إلى أنه لا يوجد أثر مالي للاستحواذ؛ باعتبار أن الحصص مملوكة حاليا بطريقة غير مباشرة لشركة باتك من خلال الشركة التابعة (شركة آمنكو).

وبحسب البيان، تتضمن الصفقة أطراف ذات علاقة بالاتفاقية؛ وهم أحمد الصانع: رئيس مجلس إدارة شركة باتك وملكية بصفه مباشرة وغير مباشرة ورئيس مجلس مديرين الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة "آمنكو" ومالك لعدد من حصص رأسمال شركة حلول المدن الذكية، وكذلك ماجد العيسى عضو مجلس إدارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية ومالك لأسهم فيها وعضو مجلس مديرين الشركة العربية لخدمات الامن والسلامة "امنكو"، ومحمد الزامل عضو مجلس إدارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية وعضو مجلس مديرين الشركة العربية لخدمات الامن والسلامة "امنكو"

وذكر البيان، أن هناك أطراف أخرى ذات علاقة، وهم فراس البواردي عضو مجلس إدارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية ومالك لأسهم في الشركة وعضو مجلس مديرين الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة "امنكو" والرئيس التنفيذي لشركة جسارة المالك لعدد 7% من راس مال شركة حلول المدن الذكية، وفهد القثامي عضو مجلس إدارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية ومالك لأسهم فيها وعضو مجلس مديرين الشركة العربية لخدمات الامن والسلامة "امنكو".

ترشيحات:

"باتك" توقع اتفاقية لشراء حصة بـ"حلول المدن الذكية" بـ107.87 مليون ريال

"باتك" تتحول للربحية بالربع الثاني بدعم الإيرادات

"باتك" ترفع حصتها بشركتها التابعة "تكنولوجيا الشفاء المحدودة" إلى 100%