تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. نهاية فترة الاكتتاب وشراء أسهم الخزينة بالبنك السعودي للاستثمار

اليوم.. نهاية فترة الاكتتاب وشراء أسهم الخزينة بالبنك السعودي للاستثمار
البنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030
-0.11% 18.24 -0.02

الرياض ـ مباشر: تنتهي اليوم الخميس 26 أغسطس / آب 2021 فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة، وشراء أسهم الخزينة في البنك السعودي للاستثمار.
 

وأعلن البنك، في وقت سابق عن بدء تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة، وشراء أسهم الخزينة اعتباراً من  يوم الاثنين 16 أغسطس / آب 2021.

وأوضح البنك أنه في حال تبقي عدد غير مبيع من أسهم الخزينة بعد انتهاء فترة الشراء، فسيتم بيع تلك الأسهم على عدد من المؤسسات الاستثمارية، وستذهب جميع متحصلات عملية البيع هذه للبنك (لن يكون هناك آلية لتعويض المساهمين الذين لم يمارسوا حقهم بشراء أسهم الخزينة وذلك بالنظر إلى عدم انخفاض نسبة ملكيتهم في البنك جراء عملية البيع كما هي الحال بالنسبة لإصدارات حقوق الأولوية).

وأشار إلى أنه لن يتم تعيين متعهدي تغطية لأغراض عملية بيع أسهم الخزينة، وفي حال استحقاق أي من المساهمين المقيدين لكسور من حقوق الأولوية، فسيتم تقريب عدد الحقوق المستحقة لهم لأقل رقم صحيح.

ولن ينتج عن عملية البيع استحقاق كسور أسهم وبالتالي لن يكون هناك آلية للتعامل معها، علماً بأن الأسهم التي لم يصدر بشأنها حقوق (نظراً لوجود كسور مستحقة) سيتم اعتبارها جزءاً من الأسهم المتبقية وسيتم بيعها خلال فترة بيع الأسهم المتبقية.

وفي حال تبقي عدد غير مباع من أسهم الخزينة بعد انتهاء فترة بيع الأسهم المتبقية، فسيقوم البنك بالإبقاء على هذه الأسهم كأسهم خزينة والتصرف بها وفقاً لما يراه مجلس الإدارة مناسباً، مع مراعاة الالتزام بالمتطلبات التنظيمية ذات الصلة والحصول على الموافقات المطلوبة لذلك.

وقرر مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار، بتاريخ 4 أغسطس/ آب 2021، إطلاق عملية بيع أسهم الخزينة؛ وذلك بعد موافقة الجمعية العامة لمساهمي البنك.

ترشيحات:

السعودي للاستثمار يحدد فترة تداول حقوق الأولوية وشراء أسهم الخزينة

أرباح "الاستثمار" ترتفع لـ287.8 مليون ريال بالربع الثاني من 2021