تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" ترسي عقداً خاصاً بمرافق التخزين في حقل الشمال

"قطر للبترول" ترسي عقداً خاصاً بمرافق التخزين في حقل الشمال
شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول منح عقد رئيسي للهندسة والتوريد والإنشاءات في مشروع توسعة حقل الشمال لشركة تكنيكاس ريونيداس، وهي شركة مختصة في مجال المقاولات العامة ويقع مقرها في العاصمة الإسبانية مدريد، وتختص بتزويد خدمات الهندسة والإنشاءات لقطاع النفط والغاز.

وحسب بيان للشركة القطرية اليوم الثلاثاء، ستقوم شركة تكنيكاس ريونيداس بجميع الأعمال الهندسية والإنشائية المطلوبة لتوسعة مرافق تخزين وتحميل المنتجات السائلة من المكثفات والبروبان والبيوتان، وتوسيع مرافق استيراد أحادي الإيثيلين غلايكول في مدينة راس لفان الصناعية، وغيرها من المرافق وخطوط الأنابيب التي تخدم مشروع توسعة حقل الشمال.

وسيتم استخدام المرافق الجديدة للتعامل مع المنتجات السائلة من الخطوط الأربعة الجديدة لمشروع حقل الشمال الشرقي لإنتاج الغاز الطبيعي المسال، والتي من المقرر أن يبدأ تشغيلها قبل نهاية عام 2025.

وستدعم هذه المرافق أيضاً خطي إنتاج الغاز الطبيعي المسال الجديدين في مشروع حقل الشمال الجنوبي.

وتشكل ترسية هذا العقد تتويجاً لأعمال الهندسة والتصميم الأولية التي بدأت في أوائل عام 2018، وعند اكتمال مشروع حقل الشمال الشرقي سترتفع طاقة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنوياً إلى 110 ملايين طن سنوياً، في حين سيرفع مشروع حقل الشمال الجنوبي الطاقة الانتاجية من 110 ملايين طن سنوياً إلى 126 مليون طن سنوياً.

وقال وزير الطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول سعد الكعبي إن مشروع حقل الشمال الشرقي - الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 32 مليون طن سنوياً - يعد أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال يتم تنفيذه على الإطلاق.

ترشيحات:

"التجاري" القطري يعلن زيادة قيمة قرض مشترك مع "ميزوهو"

"الريان" يشتري حصة إضافية في شركة تابعة

قرض مشترك لـ"التجاري القطري" بـ875 مليون دولار