TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

250 مليون دولار تدفقات متوقعة لـ"أجيليتي" الكويتية من حصتها بـ"دي.إس.في"

250 مليون دولار تدفقات متوقعة لـ"أجيليتي" الكويتية من حصتها بـ"دي.إس.في"
عملات أمريكية
أجيليتي
AGLTY
7.95% 326.00 24.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: قال المدير المالي لمجموعة أجيليتي، إيهاب عزيز، إن الشركة تتوقع تحقيق تدفقات نقدية حرة بنحو 200 إلى 250 مليون دولار سنوياً من حصتها البالغة 8% في شركة "دي إس في بانالبينا" الدنماركية، وذلك عن طريق توزيعات الأرباح وبرامج إعادة شراء الأسهم.

وأوضح عزيز خلال كلمته في مؤتمر المحللين الفصلي للشركة، أن هذه التدفقات يمكن استخدامها لزيادة توزيعات الأرباح أو خفض الديون أو الاستثمار في مجالات أخرى.

كانت "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أعلنت في 16 أغسطس الجاري، عن إتمام صفقة بيع نشاط شركة الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة التابعة لـ"أجيليتي"، إلى شركة "دي إس في بانالبينا".

وستحصل "أجيليتي" مقابل حصتها في "اللوجستية المتكاملة" على عدد 19.304 مليون سهم (بقيمة اسمية كرون دنماركي للسهم الواحد) ما تمثل 8% من إجمالي رأسمال شركة "دي إس في بانالبينا".

وتُقدر قيمة الصفقة بنحو 4.77 مليار دولار (1.43 مليار دينار) والقيمة السوقية نحو 4.67 مليار دولار (1.40 مليار دينار) وفق سعر سهم شركة "دي إس في بانالبينا" كما في 13 أغسطس 2021.

وقال المدير المالي لمجموعة "أجيليتي" إن السبب وراء الصفقة ليس التخارج من الصناعة، بل استبدال حصة المجموعة بنسبة 100% في "اللوجستية المتكاملة" بحصة أقلية في شركة أكبر بكثير.

وأوضح عزيز أن "أجيليتي" لديها انكشاف على قطاع الخدمات اللوجستية لكنها لا تديره بشكل مباشر بل من خلال انضمام الشركة إلى واحدة من أكبر وأفضل شركات الخدمات اللوجستية في العالم وهي شركة "دي إس في بانالبينا"، التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 55 مليار دولار.

كان مساهمو "أجيليتي" وافقو في أواخر مايو الماضي، على إتمام صفقة البيع الخاصة بنشاط شركة الأعمال اللوجستية المتكاملة التابعة للمجموعة إلى شركة "دي.إس.في بانالبينا".

وأعلنت "أجيليتي" في 27 أبريل الماضي، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على توقيع اتفاقية صفقة بيع بين "أجيليتي" وشركة "دي.إس.في بانالبينا" ومقرها الدنمارك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة "أجيليتي"، طارق سلطان، إن صفقة الدنمارك من شأنها أن تنشئ قيمة مضافة بالغة للمساهمين، ويمثل نقطة تحول جديدة في مسيرة الشركة، مؤكداً أن "أجيليتي لا تزال ملتزمة بنشاطها في قطاع إدارة سلسلة الإمدادات".

كانت أرباح "أجيليتي" ارتفعت بنحو 215.9% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 51.21 مليون دينار، مقابل 16.21 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2020.

ترشيحات:

بورصة الكويت تنهي تعاملات الاثنين باللون الأخضر

"أجيليتي" تطلب رخصة تأسيس أول بنك رقمي في الكويت

تابعة لـ"عربي القابضة" توقع عقد مناقصتين مع "الزراعة" الكويتية بـ2.8 مليون دينار

"نور للاستثمار" تنتهي من إجراءات التأشير بالسجل التجاري بخصوص الاندماج مع تابعة

"المسار": إقبال الشركات على إدراج "لانــد" نتيجة أداء بورصة الكويت المتميز