TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تنفي زيادة أسعار المكرونة بالمنافذ نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج

التموين المصرية تنفي زيادة أسعار المكرونة بالمنافذ نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى مجلس الوزراء المصري ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن زيادة أسعار المكرونة بالمنافذ التموينية نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لزيادة أسعار المكرونة بالمنافذ التموينية نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، بحسب بيان صادر عن المجلس.

وأكدت الوزارة استقرار أسعار كافة السلع الأساسية بما فيها المكرونة بكافة المنافذ التموينية، والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي دون أي زيادة، مشيرة إلى توافر مخزون استراتيجي من المكرونة يكفي 5 أشهر.

وشددت الوزارة على شن حملات تفتيش دورية على كافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية والأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي تلاعب بالأسعار.

وفي سياق متصل، نوهت إلى أنه يتم صرف نحو 28 سلعة ضمن المقررات التموينية على رأسها السلع الأساسية (الزيت، السكر، الأرز، المكرونة)، ليختار من بينها المواطن بحرية دون إجبار أو تقيد بسلع بعينها، فضلاً عن ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

ماذا حدث مع بعض عملاء بنك مصر.. وكيف يمكن تجنب الاحتيال الإلكتروني؟

بورصة مصر تمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة مهلة أسبوع للتعاقد مع أحد الرعاة

مساهم يرفع حصته في رأسمال "المنصورة للدواجن" بقيمة 21.9 مليون جنيه