TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار المدينة الاقتصادية توضح إجراءات معالجة خسائرها المتراكمة

إعمار المدينة الاقتصادية توضح إجراءات معالجة خسائرها المتراكمة
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
إعمار
4220
-0.41% 7.29 -0.03

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، اليوم الاثنين، عن عدد من الإجراءات التي ستتخذها الشركة لمعالجة الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنها أنهت مؤخراً اتفاقيات مع العديد من شركات التمويل العقاري من أجل تسهيل قدرة التملك وشراء الوحدات السكنية بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ بهدف تعزيز ربحية الشركة ومصادر التدفق النقدي لديها.

وأشارت إلى أنه تم الإعلان في ديسمبر / كانون الأول 2020م عن إبرام اتفاقية اكتتاب بالأسهم مع صندوق الاستثمارات العامة والتي تتضمن تحويل جزء من القرض المستحق لوزارة المالية إلى صندوق الاستثمارات العامة، والتي لاتزال قيد التنفيذ.

وتابعت الشركة: "من منظور القيمة، فقد استثمرت الشركة في تطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية حوالي 18 مليار ريال من خلال رأس المال والتمويل منذ إنشائها، مما أدى إلى خلق نمو في تقييم الاستثمارات العقارية والمشاريع بما يقرب من 8 مرات".

كما لفتت إلى أنها بصدد مراجعة استراتيجيتها طويلة الأجل لإطلاق هذه القيمة من خلال جذب استثمارات إضافية على المشاريع الاستراتيجية وخلق فرص عمل وزيادة اعداد الزائرين إلى الحد الذي ستشهد المدينة بعده نمواً عضوياً، وبالتالي تحقيق عائدات لمساهميها.

وكشفت النتائج المالية لشركة إعمار المدينة الاقتصادية بالربع الثاني من عام 2021، تراجع صافي الخسائر 13.17% إلى نحو 178 مليون ريال مقابل 205 ملايين ريال للربع المماثل من العام الماضي.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، نحو 3.027 مليار ريال تمثل 35.61% من رأس المال البالغ 8.5 مليار ريال.

ترشيحات:

12 سبتمبر.. مساهمو "إعمار" يناقشون زيادة رأسمالها لتسوية ديون الصندوق السيادي

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "إعمار" عبر تحويل ديون بـ2.83 مليار ريال