تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "أسواق العثيم" عند 119 ريالاً مع توصية "محايد"

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "أسواق العثيم" عند 119 ريالاً مع توصية "محايد"
أحد فروع أسواق عبدالله العثيم
أسواق ع العثيم
4001
-2.27% 103.20 -2.40

الرياض -مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية الاولية لشركة "أسـواق العثيم"  بالربع الثانـي 2021  جاءت أقل من التوقعات وأقل من متوسـط التوقعات  بسـبب انخفـاض المبيعات عن الربـع المماثل من العـام السـابق.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير حديث أنها لاتزال مستمرة في التوصية لسهم الشركة على أساس ”محايد“ مع سعر مستهدف عند 119 ريال سعودي.

 وأشارت إلى إن الإنخفاض فـي المبيعـات والهوامش نتيجـة لإرتفاع ضريبـة القيمـة المضافة خلال يوليو / تموز 2021، وزيادة العروض الترويجية خالل الربع الثاني 2021.

وتوقعت الجزيرة كابيتال إرتفاع المبيعات على المدى القريب نتيجة انتهاء تأثير زيادة ضريبة القيمة المضافة حيث ستكون المقارنة بفترة ما بعد رفع ضريبة القيمة المضافة. قمنا بتخفيض توقعاتنا لصافي ربح العام 2021 إلى 3.81 ريال للسهم من 3.96 ريال للسهم، نتيجة انخفاض صافي ربح الربع محل المراجعة عن المتوقع. نعتقد أن تستفيد شركة العثيم من ارتفاع الطلب في قطاع التجزئة، مما يدعم نمو الشركة على المدى البعيد. 

وتابعت : تعتبر إستراتيجية الشركة في استمرارية التوسع إيجابية، مما يؤدي إلى زيادة الحصة السوقية والإستفادة من فرص النمو، كما رجحت إتساع الهامش مع ارتفاع المبيعات، الأمر الذي ينعكس بدوره في تحسن صافي الربح. 

وتعتمد معظم مخاطر ارتفاع وانخفاض التقييم على بيئة الإقتصاد الكلي والقطاع بصفة عامة. 

وكشفت البيانات المالية الأولية لشركة أسواق عبدالله العثيم تسجيلها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2021 بنسبة 61.73% على أساس سنوي، كما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 17%، حيث بلغ صافي أرباحها نحو 48 مليون ريال، مقابل 125.25 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة إن التراجع في صافي أرباحها يعود إلى تراجع المبيعات بنسبة 15.66%، حيث شهد الربع الثاني من عام 2020 نمواً في مبيعات التجزئة؛ نتيجة إقبال العملاء على الشراء تحسباً للإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا.

ترشيحات:

انخفاض المبيعات يهبط بأرباح "أسواق العثيم" 62% بالربع الثاني

"أسواق العثيم" تنتهي من توقيع عقد الاستحواذ على شركة المطاحن الرابعة

"أسواق العثيم" تؤجل توقيع عقد الاستحواذ على شركة المطاحن الرابعة لنهاية يوليو