TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعتمد خطة لزيادة عدد السياح الدوليين وفتح أسواق جديدة

الإمارات تعتمد خطة لزيادة عدد السياح الدوليين وفتح أسواق جديدة
أبوظبي

 

أبوظبي – مباشر: أقر مجلس الإمارات للسياحة، خطة عمل مشتركة بين وزارة الاقتصاد ودوائر وهيئات السياحة المحلية، لزيادة عدد السياح الدوليين إلى دولة الإمارات وفتح أسواق سياحية جديدة لاستقطاب السياح إلى دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال اجتماعه الثالث الذي عقد عبر المنصات الافتراضية برئاسة أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس المجلس، وبحضور مدراء العموم والوكلاء في الهيئات والدوائر السياحية المحلية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وتشمل الخطة إطلاق حملات ترويجية واسعة النطاق تستهدف عددا من الوجهات الواعدة في تصدير السياح إلى دولة الإمارات، للتعريف بالتأشيرة السياحية الطويلة والمتعددة الدخول التي أطلقتها الدولة مؤخرا، والترويج للوجهات والأنشطة والخدمات السياحية المتميزة التي تتمتع بها الدولة.

وقال أحمد بالهول الفلاسي: "إن القطاع السياحي تمكن من تحقيق معدلات أداء متميزة وتعزيز مستوى التعافي من تداعيات أزمة كوفيد – 19، ليقف اليوم أمام مرحلة جديدة من النمو والتطور، وبما يعزز من مساهمته الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني".

وشدد على أهمية الجهود الحثيثة التي بذلتها الدولة لتوزيع لقاحات كوفيد-19 على نطاق واسع وبوتيرة سريعة لتغطي أكثر من 83 بالمائة من سكان الدولة، مما عزز قدرة الدولة على احتواء الجائحة ورفع معدلات التعافي والنمو في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع السياحي، مشيدا بالجهود المميزة وبالتعاون والتنسيق المستمر بين الهيئات والدوائر السياحية المحلية لتنشيط قطاع السياحة الإماراتي وتنميته.

وأوضح أن النتائج التي تم تحقيقها خلال آخر 12 شهرا تشكل نقطة انطلاق قوية لزيادة عدد السياح القادمين إلى الدولة خلال فترة فعاليات "إكسبو دبي 2020"، مشيرا إلى أهمية المخرجات والخطط التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع المجلس لطرح حلول ومبادرات متطورة تهدف إلى فتح أسواق جديدة وتعزيز مكانة الدولة على خريطة السياحة العالمية باعتبارها إحدى أفضل الوجهات السياحية المستدامة على مستوى العالم وأكثرها أمانا.

واعتمد المجلس آلية للتنسيق على المستويين الاتحادي والمحلي لتطوير مبادرات وحلول جديدة ومتكاملة لتعزيز استفادة القطاع السياحي في جميع إمارات الدولة من استضافة الحدث العالمي " إكسبو دبي 2020 " في أكتوبر المقبل 2021، واستقبال وفود العالم من أكثر من 190 دولة طوال فترة المعرض.

كما أقر المجلس خطوات عملية للتخطيط المشترك لحملة السياحة الداخلية المقبلة خلال الموسم المقبل في الدولة وما ستتضمنه من مبادرات وفعاليات مبتكرة، واعتمد المجلس أيضا آلية لدعم رفد البيانات السياحية في الدولة بهدف تعزيز الاستباقية في جهود التنمية السياحية.

وقد أظهرت إحصاءات القطاع السياحي ارتفاعا لافتا في إجمالي إيرادات المنشآت الفندقية ونسب الإشغال، لتصل إلى نحو 11.3 مليار درهم وبنسبة إشغال تصل إلى 62 بالمائة للنصف الأول من عام 2021 مقارنة بنحو 8.6 مليار درهم و53.6 بالمائة للفترة ذاتها في 2020.

كما وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية خلال النصف الأول من عام 2021 إلى 8.3 مليون نزيل على مستوى الدولة بنسبة زيادة تصل إلى 15 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ووصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الدولة من السياحة الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري /2021/ إلى 2.3 مليون نزيل فندقي، مقابل 1.3 مليون نزيل فندقي خلال الفترة ذاتها من عام 2020، وبنسبة نمو مرتفعة وصلت إلى 77 بالمائة.

 

ترشيحات

بالمواعيد والأماكن.. "المواصلات" الإماراتية تعلن خطة نقل زوار معرض إكسبو 2020

النائب العام الإماراتي يصدر قرارًا بتحديث لائحة ضبط المخالفات لمواجهة "كورونا"