تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الوطني" يرفع السعر المستهدف لسهم "قامكو".. ويبقي على التوصية بالحياد

"قطر الوطني" يرفع السعر المستهدف لسهم "قامكو".. ويبقي على التوصية بالحياد
خلال إدراج سهم "قامكو" في بورصة قطر
قامكو
QAMC
-0.81% 1.96 -0.02

الدوحة - مباشر: قال بنك قطر الوطني في تقرير حديث اطلع عليه "مباشر"، إن وحدة الأبحاث في البنك قامت برفع السعر المستهدف لسهم قطر لصناعة الألمنيوم (قامكو)، مع الإبقاء على التوصية بالحياد تجاه السهم.

وأوضح التقرير أن رفع السعر المستهدف لسهم "قامكو" من 0.980 ريال إلى 1.450 ريال يعود بالأساس إلى ارتفاع أسعار المنتجات وانخفاض معدل المخاطر.

وأشار التقرير إلى أنه بعد اختبار الحد الأدنى لدورة خام الألمنيوم لمدة 11 عاماً، بلغ سعر الطن في أبريل 2020 نحو 1426 دولاراً، لتستمر أسعار الخام في الارتفاع لتصل إلى 2542 دولاراً للطن في أغسطس 2021 مقتربة من أعلى مستوى لها في 11 عاماً عند 2792 دولاراً للطن، والذي شوهد آخر مرة في عام 2011.

وذكر التقرير أن نقص الإمدادات من الصين، والطلب القوي على الألمنيوم في نفس الوقت، إلى جانب توقعات عودة الاقتصادات العالمية إلى وضعها الطبيعي في المستقبل القريب وسط نجاح إطلاق اللقاح في البلدان المتقدمة، كلها عوامل تدفع أسعار الألمنيوم حالياً إلى الارتفاع.

وعلاوة على ذلك، يرى التقرير أنه لا يوجد مؤشر فوري لانعكاس الدورة في أسعار الألمنيوم في الوقت الحالي. ومن ثم قامت وحدة الأبحاث في "قطر الوطني" بتعديل تقديراتها لأسعار خام شركة "قامكو" للعام 2022 وما بعده بنسبة 11.3%؛ لتصل إلى 2104 دولاراً للطن، وهو المستوى الذي يُعادل منتصف دور أسعار الألمنيوم.

ويرى التقرير أن الهوامش المرتفعة لـ"قامكو"، والمديونية المنخفضة، والافتقار إلى مشاريع التوسعة الكبرى في الأفق، كلها عوامل تضمن استمرار توليد النقد القوي للشركة، فضلاً عن عوائد توزيعات الأرباح المُغرية لمساهمي الشركة.

كانت أرباح "قامكو" قفزت بنسبة كبيرة تجاوزت 1870% خلال النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 288.49 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 14.64 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أسبوع إيجابي للبورصة القطرية.. وأسهم البنوك تتصدر المشهد

بورصة قطر تواصل الصعود وسط قفزة بالسيولة

"قطر الوطني" يعتزم تعديل النظام الأساسي للبنك