TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: ضبط وافد مخالف لنظام الإقامة يورد منتجات مقلدة

التجارة السعودية: ضبط وافد مخالف لنظام الإقامة يورد منتجات مقلدة
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: ضبطت وزارة التجارة السعودية، وافد عربي يقوم بتسويق منتجات مقلدة لعلامات تجارية معروفة لمحال تجارية وبسطات في أحد الأسواق الشعبية شرق مدينة الرياض، تم خلالها ضبط ومصادرة وإتلاف كميات من المنتجات المقلدة.

وقامت الفرق الرقابية، بحسب بيان للوزارة، وبمساندة من الحملات الأمنية المشتركة بقوة الضبط الميداني وبعد اكتمال أعمال البحث والتحري؛ بإعداد كمين محكم، تم خلالها ضبط الوافد وهو يقوم بتسويق المنتجات المقلدة للمحال التجارية.

وأوضحت التجارة، أنه الشخص الذي تم ضبطته يحمل إقامة منتهية منذ العام 1437هـ، كما تمت مصادرة وإتلاف المنتجات المقلدة والتي شملت حقائب نسائية وعطوراً تحمل أسماء مشروبات كحولية وأسماء خادشة للحياء، وتسليم الوافد للجهات الأمنية.

وأكدت وزارة التجارة، استمرار فرقها الرقابية في أداء مهامها بمراقبة المنشآت التجارية، والتحقق من نظامية أعمالها، والتزامها بأنظمة الوزارة، بالإضافة لعمليات الرصد والتحري الاستباقية.

وشددت الوزارة، على أهمية نظامية أعمال كافة المنشآت، مطالبة عموم المستهلكين إلى التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عبر تطبيق "بلاغ تجاري"​ أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

ترشيحات:

الحبوب السعودية تصرف مستحقات الدفعة السابعة لمزارعي القمح المحلي

الطيران المدني و"سدايا" توقعان اتفاقية للتحقق من أهلية المسافرين الصحية

هيئة الاتصالات: سرعة تحميل الإنترنت المتنقل بالسعودية ترتفع 23% بالربع الثاني

السعودية تمدد صلاحية الإقامة للوافدين الموجودين بالخارج وتأشيرات الزيارة مجاناً