TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دريك آند سكل" تعلن حجم الخسائر المتراكمة وإجراءات معالجتها

"دريك آند سكل" تعلن حجم الخسائر المتراكمة وإجراءات معالجتها
مقر دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبى – مباشر:  أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وأضافت الشركة في بيان لها أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 4.82 مليار درهم تشكل 451 بالمائة من رأسمالها البالغ 1.071 مليار درهم.

وأوضحت "دريك آند سكل"، أن الخسائر ناتجة بشكل رئيسي عن المخصصات التالية المشاريع قيد التنفيذ وعقود الذمم المدينة في المشاريع القديمة في عمان، ومصر، والهند، والأردن، والإمارات.

وتم الاحتفاظ بهذه الذمم المدينة والمشاريع قيد التنفيذ في الميزانية العمومية على الرغم من تحفظات المدقق الخارجي منذ عام 2016 على إمكانية استرداد هذه الذمم المدينة.

وأوضحت الشركة سبب بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي شطب كامل قيمة الشهرة والاسم التجاري في 31 ديسمبر 2018.

ونتيجة لضعف الأداء في المشاريع القديمة، تجاوزت تكاليف تسليم المشاريع الموازنات بكثير، بحيث تم تسييل العديد من الضمانات البنكية مما زاد من الخسائر المتراكمة.

 ويعود إلى تكاليف العمالة غير المستقلة بسبب عدم الفوز بمشاريع جديدة وعدم قدرة الشركة على سداد مستحقات الدائنين التجاريين، مما نتج عنه تسجيل عدة تنفيذات قضائية على الشركة والحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة.

وأوضحت الشركة أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة تشمل إكمال عملية إعادة الهيكلة وتطبيق خطة العمل التي تتضمن التركيز على إعدام غالبية الديون وزيادة رأس المال لتتمكن من الفوز بمشاريع جديدة، واستكمال المفاوضات مع البنوك والدائنين التجاريين بهدف الوصول إلى تسوية شاملة لمطالباتهم.

وتتضمن متابعة القضايا القانونية المقامة من الشركة والعمل على تحصيل مستحقاتها، وتقليل النفقات التشغيلية للشركة لتتلاءم مع موارد الشركة المتاحة.

وتحولت شركة دريك آند سكل للربحية في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول من العام 2020.

وأوضحت أنها حققت أرباحاً بقيمة 115.4 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 29.8 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2020.

ترشيحات:

أدنوك و"فرتيجلوب" تعززان تعاون الإمارات واليابان في مجال الطاقة منخفضة الكربون