TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين عند الإقفال.. والمؤشر العام يسجل مستويات تاريخية جديدة

بورصة الكويت تتباين عند الإقفال.. والمؤشر العام يسجل مستويات تاريخية جديدة
مقر بورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت بورصة الكويت جلسة يوم الأربعاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.52% و0.74% على التوالي، فيما تراجع المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي بنحو 0.08% و0.17% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم بنسبة 3.6% لتصل إلى 58.71 مليون دينار مقابل 60.92 مليون دينار بالأمس، بينما ارتفعت أحجام التداول بنحو 1.1% لتصل إلى 339.87 مليون سهم مقابل 336.21 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنمو نسبته 4.48%، في حين سجل 3 قطاعات أخرى هبوطاً اليوم بصدارة المنافع الذي تراجع بنحو 0.44%.

وجاء سهم "التمدين الاستثمارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 8.05%، فيما تصدر سهم "جي إف إتش" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 7.63%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.02 مليون دينار مُرتفعاً بنسبة 1.14%، بينما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات، لليوم الثالث على التوالي، بأحجام بلغت 76.98 مليون سهم.

محلل: بورصة الكويت حافظت على مكاسبها في ظل التفاؤل بالمرحلة المُقبلة

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت حافظت على مكاسبها حيث استمر المؤشر العام للسوق بتسجيل مستويات تاريخية جديدة في ظل التفاؤل حيال المرحلة القادمة مع البدء باستعادة النشاط الاقتصادي والتوقعات بتحسن معدلات النمو.

وأضاف دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن تسارع عمليات التطعيم للوصول إلى المناعة المجتمعية وتراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا والتمكن من السيطرة على المتحورات الجديدة للفيروس مع الإبقاء على الإجراءات الوقائية والاحترازية ومعاودة فتح المطار، إضافة إلى التحسن الكبير الملاحظ في النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة بالنصف الأول من العام الحالي، كلها عوامل انعكست إيجابياً على معنويات المستثمرين ومعاودة التركيز مرة أخرى على أساسيات السوق والاقتصاد.

من ناحية أخرى، بحسب دياب، فإنه وعلى الرغم من تراجع أسعار النفط في الآونة الأخيرة من أعلى مستوياتها المسجلة لهذا العام في ظل الانعكاسات السلبية لسلالة دلتا المتحورة على آفاق الطلب لكن الأسعار لا تزال في نطاق جيد مقارنة بالمستويات التي كانت عليها في عام الجائحة.

وقال دياب: "يبدو أن الشعور الحالي في السوق الكويتية مؤهل لرؤية المزيد من المكاسب في الفترة القادمة حيث قاربت نسبة نمو مؤشر (رئيسي 50) من 24% منذ بداية العام وحتى تاريخه، فيما المؤشرات الثلاثة الأخرى تقع بالقرب من نسبة 20%".

ترشيحات:

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. و"رئيسي 50" الرابح الوحيد

تابعة لـ"الرابطة" تقدم أقل أسعار في مناقصة تابعة لـ"نفط الكويت"

"كامكو" تستثمر في عقارات بالمملكة المتحدة بمبلغ 8.1 مليون دينار

سعر النفط الكويتي ينخفض 45 سنتاً إلى 70.52 دولار للبرميل