TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأعمال المصري الروماني": رئيس رومانيا يزور مصر منتصف أكتوبر المقبل

"الأعمال المصري الروماني": رئيس رومانيا يزور مصر منتصف أكتوبر المقبل
أحمد السكريرئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني

القاهرة – مباشر:  أعلن أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، أن الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس سيزور مصر على رأس وفد من رجال الأعمال في منتصف اكتوبر المقبل لبحث سبل تعزيز وتنمية العلاقات، واستعراض أوجه التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الروماني اليوم الثلاثاء بجمعية رجال الأعمال.

وأضاف السكري أن الزيارة تأتي في اطار تميز العلاقات السياسية بين مصر ورومانيا والتى توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرومانيا في منتصف 2019، لافتا الى انه سيتم توقيع اتفاقية تآخي بين مدينتي شرم الشيخ وسينايا الرومانية، لدعم تعزيز التعاون في مختلف المجالات خاصة في المجال السياحي ونقل الخبرات والتجارب،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن وزارة التعاون الدولي تنسق لعقد لجنة مشتركة على هامش الزيارة لمناقشة موضوعات مختلفة على رأسها زيادة التبادل التجاري بين البلدين وعوده معدلاته الى مستوى مليار دولار،مع اعادة هيكلة الميزان التجاري ،لافتا إلى أنه سيتم ارسال قائمة بالشركات المهتمة بالتعاون مع الجانب الروماني.

وأشار السكري الى أنه سيتم مناقشة زيادة التعاون في المجال السياحي، لافتا إلى أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية في إعادة تشغيل خط الطيران المتوقف، منذ 3 سنوات بين البلدين،حيث يتم حاليا تسيير 3 رحلات أسبوعيا،كما يتم تسيير رحلات شارتر بين مدينتي بورخاريست شرم الشيخ، و ،وبوخاريست الغردقة.

وأوضح أن المجلس سيقوم بتنظيم وفد من رجال الأعمال المصريين لزيارة رومانيا منتصف سبتمبر المقبل من الشركات العاملة في مجالات الأدوات الصحية ،والعنب والبلح واستيراد الأبقار الحية لعقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الرومانية لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري.

من جانبه، قال رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات أحمد جابر إن السوق الروماني من أكبر الأسواق المصنعة والمصدرة للورق ولديها غابات كثيفة، وبالتالي لديها فائضا في لب الاشجار المستخدم في صناعة الورق يتم تصديره، لافتا الى ان الجانب المصري لديه اهتماما كبيرا باستيراد لب الأشجار كمدخل انتاج لصناعة الورق ،وإعطاءه قيمة مضافة،لافتا إلى أن استيراد لب الاشجار سيعمل على زيادة الطاقات الإنتاجية وتحسين جودة الورق.

وأشار جابر إلى أن أسعار الورق خاصة المستخدم في التغليف شهدت خلال العام الحالي زيادة كبيرة بسبب ارتفاع اسعار الشحن خاصة من الصين،بالإضافة الى استمرار غلق بعض الدول ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

بذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر ورومانيا بلغ خلال الخمس أشهر الأولى من العام الحالي 383.21 مليون دولار مقابل 427.738 مليون دولار بنفس الفترة من العام الماضي بتراجع بلغ 11.6% ،

بينما شهد نموا كبيرا خلال شهر مايو الماضي ليسجل 119.755 مليون دولار مقابل 27.802 مليون دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي: كانت هناك محاولات لتدمير مصر ولكننا تمكنا من إحباطها

السيسي: طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال عامين

مصر.. الشروط والبنوك المشاركة بالمبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بعائد3%