TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدنا" توقع مذكرة تعاون لإنتاج الحليب في ماليزيا

"بلدنا" توقع مذكرة تعاون لإنتاج الحليب في ماليزيا
مقر تابع للشركة في قطر
بلدنا
BLDN
1.46% 1.32 0.02

 الدوحة – مباشر: أعلنت شركة بلدنا توقيع مذكرة تعاون مشترك مع شركة "إف إي إل سي إيه بيرهاد" الحكومية وشركة "إف جي في" والتي تعد أكبر مجموعة قابضة للمنتجات الزراعية في ماليزيا.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق على تأسيس مزرعة لإنتاج  100 مليون لتر من الحليب الطازج والألبان خلال السنة الأولى من التشغيل ووفقاً لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع التي سيتم تقديمها في أعقاب مذكرة التعاون. 

وتعتبر هذه الشراكة خطوة هامة في تعزيز خطط التوسع لشركة بلدنا خارج الدولة، وتكرار تجربتها الناحجة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الحليب والألبان ومشتقاتها. 

ومن خلال هذه الاتفاقية، سيتم الاستثمار في مزرعة متكاملة وإنشاء قطيع مكون من 10 ألاف بقرة حلوب في بلدة تشوبينج في بيرليس، المتاخمة لتايلاند والتي تعتبر أصغر ولاية في ماليزيا.

كما يهدف الطرفان إلى تقليل اعتماد ماليزيا على استيراد الحليب وتعزيز الاكتفاء الذاتي من الحليب الطازج.

ويتضمن هذا المشروع استخدام الأراضي الزراعية الماليزية لإنتاج معظم العلف الحيواني للمزرعة، كما سيتم إنشاء مركز دعم للمزارعين المحليين ولغايات تطوير مزارع تسمين الماشية الصغيرة ومزارع الأعلاف الحيوانية بحلول عام 2024.

وكانت أرباح بلدنا ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 3% إلى 86.38 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة المناظرة من العام السابق البالغة 83.89 مليون ريال.

ترشيحات..

فائض الميزان التجاري لقطر يقفز 198% بالربع الثاني

7 عوامل ترتفع بأصول "المركزي القطري" خلال يوليو

أرباح الشركات المدرجة ببورصة قطر ترتفع 28.3% في النصف الأول