TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم الدعوات الأمريكية.. "أوبك+": أسواق النفط لا تحتاج إلى زيادة الإمدادات

رغم الدعوات الأمريكية.. "أوبك+": أسواق النفط لا تحتاج إلى زيادة الإمدادات
"أوبك" - أرشيفية

مباشر: ذكرت مصادر في مجموعة "أوبك+" أن الأسواق لا تحتاج إلى مزيد من إمدادات الخام، على الرغم من الدعوات الأمريكية لوقف ارتفاع أسعار النفط.

وقالت أربعة مصادر لوكالة "رويترز"، اليوم الاثنين، إن منظمة "أوبك" وحلفاءها من الخارج (أوبك +) يعتقدون أن الأسواق لا تحتاج مزيداً من تقليص لتخفيضات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، على الرغم من دعوة الولايات المتحدة لزيادة الإمدادات لوقف ارتفاع الأسعار.

وصرح أحد المصادر للوكالة: "لا أعتقد أن هناك حاجة لنفط إضافي يتجاوز ما هو مخطط بالفعل".

في الأسبوع الماضي، دعا البيت الأبيض -تحت إدارة الرئيس جو بايدن-  "أوبك+" لزيادة إنتاج النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين التي يرون أنها تهدد انتعاش الاقتصاد العالمي.

وكانت "أوبك +" قد اتفقت في يوليو الماضي -بعد مفاوضات عسيرة- على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً في الشهر ابتداءً من أغسطس حتى يتم التخلص التدريجي من تخفيضات إنتاجها الحالية من النفط البالغة 5.8 مليون برميل يومياً.

وأظهر تقرير حديث لوكالة "رويترز"، في 30 يوليو الماضي، أن إنتاج دول منظمة "أوبك" ارتفع في يوليو بمقدار 610 آلاف برميل يومياً، مقارنة بمستويات يونيو السابق له، ليسجل أعلى مستوى من أبريل 2020.

وأشار المسح إلى أن معدل امتثال خفض الإنتاج لمجموعة "أوبك+" خلال شهر يوليو تراجع لمستوى 115 بالمائة.

وألمح إلى أن ذلك يأتي بعد تخفيض منظمة "أوبك" قيود الإنتاج بموجب اتفاق مع حلفائها (أوبك +) لتلغي المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط، خفضاً طوعياً للإمدادات.

وبين المسح أن السعودية حققت أكبر مكاسب إنتاجية داخل منظمة "أوبك" خلال نفس الفترة.

ترشيحات 

أوبك+ يتوصل لاتفاق نهائي بشأن تمديد خفض الإنتاج حتى نهاية 2022