تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو السعودية" تعتزم جمع 17 مليار دولار من بيع حصة في خط أنابيب غاز

"أرامكو السعودية" تعتزم جمع 17 مليار دولار من بيع حصة في خط أنابيب غاز
أرامكو السعودية

الرياض - مباشر: قالت مصادر مطلعة اليوم الإثنين إن شركة "أرامكو" السعودية، تعتزم جمع 17 مليار دولار على الأقل من بيع حصة أقلية كبيرة في خطوط أنابيب الغاز التابعة لها، وهو ما يزيد عن 12.4 مليار دولار جمعتها من صفقة لخطوط أنابيب النفط.

وأضافت المصادر بحسب وكالة رويترز للأنباء، إن حجم الصفقة قد يشمل 3.5 مليار دولار من الأسهم وسيتم تمويل الباقي من ديون البنوك ، بينما قال مصدر آخر إن حجم الصفقة قد يتجاوز 20 مليار دولار.

 وأضافت المصادر إن شركة أرامكو تواصلت مع مقدِّمي العطاءات المحتملين، بما في ذلك صناديق الاستثمار المباشر، والبنية التحتية في أمريكا الشمالية، وكذلك الصناديق المدعومة من الدولة في الصين وكوريا الجنوبية، من خلال مستشاريها قبل بدء عملية البيع الرسمية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

كانت شركة "أرامكو" السعودية اختارت "جيه بي مورجان"، و"جولدمان ساكس" لتقديم المشورة بشأن البيع المحتمل لحصة بمليارات الدولارات في شبكة أنابيب الغاز الطبيعي، بحسب مصادر مطَّلعة لبلومبرج.

وقال المصدر إن العديد من الصناعات ستتحول إلى الغاز بموجب الرؤية الاقتصادية 2030 ، مما يعني أن الطلب المحلي على الغاز سيرتفع.

قالت مصادر إن أرامكو تعمل مع جي بي مورجان وجولدمان ساكس على الصفقة للاستفادة من المشترين المحتملين.

ترشيحات:

أرامكو تتفاوض لشراء 20% من وحدة تابعة لـ"ريلاينس" الهندية بـ25 مليار دولار

الناصر: "أرامكو" تدرس عقد صفقات جديدة وتتفاوض بشأنها حالياً

أسعار النفط تقفز بأرباح أرامكو السعودية في الربع الثاني إلى 95.47 مليار ريال

أرامكو السعودية تنفي اعتزامها الدخول بأنشطة "البيتكوين"