TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"التعمير" تبيع عقاراً في المهبولة لـ"المصالح" بقيمة 12.5 مليون دينار

تابعة لـ"التعمير" تبيع عقاراً في المهبولة لـ"المصالح" بقيمة 12.5 مليون دينار
عقارات في الكويت
المصالح ع
MASSALEH
10.00% 29.70 2.70
التعمير
TAAMEER
-0.73% 13.60 -0.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة التعمير للاستثمار العقاري عن موافقة مجلس إدارة الشركة على قرار شركة نادي الكورنيش البحري، التابعة للمجموعة، ببيع عقار في منطقة المهبولة لمصلحة شركة المصالح العقارية، بمبلغ إجمالي قدره 12.5 مليون دينار.

وقالت "التعمير" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن سداد قيمة العقار ستتم من خلال حوالة الديون المترصدة على "نادي الكورنيش" تجاه مجموعة الأوراق المالية القابلة لذلك؛ أي أن تصبح "المصالح" مدينة بمبلغ 5.75 مليون دينار تجاه "مجموعة الأوراق".

وأضافت أن باقي الثمن والبالغ 6.75 مليون دينار يتم سداده خلال مدة أقصاها سنة من تاريخ التوقيع على عقد البيع مع التزام "المصالح" بإصدار قرار دين رسمي لصالح "نادي الكورنيش" بهذا المبلغ، بحيث يكون سند الدين قابل للتحويل إلى أسهم في رأسمال "المصالح".

وبينت "التعمير" أن الصفقة سينتج عنها أرباح للشركة بمبلغ إجمالي قدره 1.962 مليون دينار، سوف يتم الاعتراف به في البيانات المالية للربع الثالث من العام الجاري (2021).

من جانبها، أعلنت "المصالح" في بيان مستقل اليوم للبورصة الكويتية، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على عملية الشراء، مع دعوة الجمعية العمومية العادية للشركة للانعقاد والموافقة على قرار الشراء، موضحة بأن الصفقة لا يوجد لها أثر على المركز المالي على أن يتم تحديده لاحقاً.

ترشيحات:

"أوابك": صادرات الدول العربية من الغاز المُسال تنمو 11.9% بالربع الثاني

"أجيليتي": سنواصل الاستثمار في مجال الابتكار المُستدام بسلاسل الإمداد والنقل

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية في ختام جلسة الاثنين

الكويت توجه بإنشاء شركة متخصصة لتعزيز الأمن الغذائي الوطني