TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي": سنواصل الاستثمار في مجال الابتكار المُستدام بسلاسل الإمداد والنقل

"أجيليتي": سنواصل الاستثمار في مجال الابتكار المُستدام بسلاسل الإمداد والنقل
طارق سلطان؛ نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي
أجيليتي
AGLTY
-44.36% 286.00 -228.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: قال طارق سلطان نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي للمخازن العمومية، "إن أجيليتي ستواصل الاستثمار في الشركات الرائدة في مجال الابتكار المستدام في سلاسل الإمداد والنقل وسيتمحور مستقبلنا حول الشركات والتقنيات والاستثمارات التي تعزز الوصول إلى التجارة العالمية وتجعل سلاسل الإمداد أكثر سرعة واستدامة وعدلاً وكفاءة".

وأضاف سلطان في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، أن إتمام صفقة بيع نشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة (GIL) التابع لها إلى شركة "دي إس في بانالبينا أ.إس" الدنماركية، والمتوقع لها أن تتم اليوم، يؤكد مقدرة "أجيليتي" على بناء وتطوير الشركات الناجحة، موضحاً أن هذه الصفقة تؤكد استراتيجية "أجيليتي" العالمية وتضع الشركة على الطريق الصحيح لعصر جديد من النمو.

وتابع: "نحن نمضي قدماً في استثمارنا الاستراتيجي في شركة (دي إس في بانالبينا)، أحد أفضل مزودي الخدمات اللوجستية أداءً في العالم وسنعمل على تسريع وتيرة النمو في شركاتنا الأخرى التي مثلت حوالي 80% من أرباحنا قبل احتساب الفوائد والضرائب في الأعوام الماضية".

وأضاف سلطان أن المرحلة المقبلة من النمو سوف تستمر في تعظيم القيمة السوقية لحقوق المساهمين، قائلاً: "لقد حققت أجيليتي ما يقارب من 7 مليارات دولار قيمة مضافة لمساهميها خلال العقد الماضي وبما يزيد عن 5 أضعاف منذ عام 2011 ونحن عازمون على الحفاظ على هذا الزخم في المستقبل".

تجدر الإشارة إلى أنه وعند إتمام الصفقة، وهي صفقة أسهم بالكامل والانتهاء من كافة الموافقات التنظيمية، سوف يتم منح "أجيليتي" نحو 19.304 مليون سهم في "دي إس في" أو  ما يقدر بنسبة 8% من جميع أسهم الأخيرة ما بعد الصفقة؛ مما يجعل من "أجيليتي" ثاني أكبر مساهم في الشركة وفقاً لسجل المساهمين بتاريخ اليوم.

وتبلغ قيمة الصفقة 4.775 مليار دولار فيما تبلغ القيمة السوقية 4.675 مليار دولار.

هذا، وستقوم "أجيليتي" بترشيح ممثل لها في مجلس إدارة "دي إس في" بحسب بنود الصفقة. وقد أوضح سلطان في هذا الصدد: "أنها فرصة لنا لمشاركة الأفكار واستكشاف المجالات التي يمكننا فيها التعاون مع فريق الإدارة في (دي إس في) الذي يتبنى نفس رؤانا الخاصة بإعادة تشكيل سلاسل الإمداد المستقبلية".

ومن خلال عملية الاستحواذ على شركة الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة (GIL)، ستصبح شركة (دي إس في) ثالث أكبر شركة شحن وخدمات لوجستية في العالم بإيرادات مجمعة تقدر بحوالي 26 مليار دولار وقوى عاملة تضم أكثر من 75 ألف موظف حول العالم.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الموافقات التنظيمية المعلقة في عدد محدود من الدول إلا أن هذه الموافقات ليست جوهرية في سياق الحجم الكلي للصفقة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية في ختام جلسة الاثنين

الكويت توجه بإنشاء شركة متخصصة لتعزيز الأمن الغذائي الوطني

سفن" الكويتية: تحديد جلسة 2 سبتمبر لبيع سفينة إيرانية بالمزاد العلني

تابعة لـ"ميزان" توقع اتفاقية شراء "المحاصة" بـ2.5 مليون دينار

بورصة الكويت تتباين صباحاً.. والسوق الأول يهبط 0.06%