TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم السعودية تعلن آليات العودة الحضورية للعام الدراسي الجديد

التعليم السعودية تعلن آليات العودة الحضورية للعام الدراسي الجديد
تسليم الكتب الدراسية بالمدارس السعودية خلال جائحة كورونا- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة التعليم السعودية، اليوم الاثنين، عن صدور التوجيه السامي بالموافقة على آليات العودة الحضورية للعام الدراسي 1443هـ، في ضوء ما تمت دراسته في اللجان العليا، وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات وأسرهم ومجتمعهم خلال العودة الحضورية.

وصدرت الموافقة السامية؛ وفقاً لبيان لوزارة التعليم، بالعمل وفقاً لعدة ترتيبات؛ نصت على أنه ما يخص التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية (12) عاماً فأكثر؛ يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات، والمعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات للمرافق التعليمية، مع توجيه وزارة الصحة بتوفير كميات كافية من اللقاحات، وتوفير اللقاح لكل مَن لم يجده؛ وذلك من خلال موقع يسجل فيه لهذا الغرض، أن يستكمل ذلك قبل يوم الأحد الموافق 22 أغسطس/ آب 2021.

وشملت التوجيهات السامية قيام وزارة الصحة بتسجيل مواعيد لأخذ اللقاح آلياً للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا اللقاح ممن أعمارهم (12) عاماً فأكثر.

ونوهت التعليم، أنه فيما يخص التعليم العام للفئة العمرية الأقل من (12) عاماً؛ يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور المعلمين والمعلمات والعاملين في المرافق التعليمية، وتعود الدراسة الحضورية بدءاً من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى 70% من السكان، أو  تاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أيهما أسبق.

ووجه المقام السامي، بقيام هيئة الصحة العامة بتبليغ وزارة التعليم والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما تراه من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية لعودة الدراسة الحضورية لتطبيقها خلال مدة لا تتجاوز (أسبوعاً).

وأكدت وزارة التعليم، أنها ستقوم بالمتابعة مع كل الجهات المعنية؛ لسرعة إنفاذ ما قضى به التوجيه، كما ستقوم وزارة التعليم بالتعميم على جميع إدارات التعليم بالترتيبات اللازمة لذلك.

وشددت الوزارة، على ضرورة المبادرة للحصول على جرعتين من اللقاح لعودة الدراسة حضورياً.

ترشيحات:

الصحة السعودية: منح 32 مليون جرعة من لقاح كورونا منذ بدء التطعيم

متحدث الصحة يؤكد وجود "متحور دلتا" بالسعودية ويحذر من سرعة انتشاره

التعليم السعودية: استكمال التجهيزات لتوفير خدمة النقل المدرسي للعام الجديد