TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تتم صفقة بيع نشاط "اللوجستية المتكاملة" للشركة الدنماركية

"أجيليتي" الكويتية تتم صفقة بيع نشاط "اللوجستية المتكاملة" للشركة الدنماركية
مقر تابع لشركة "أجيليتي" الكويتية
أجيليتي
AGLTY
0.32% 311.00 1.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن إتمام صفقة بيع نشاط شركة الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة التابعة لـ"أجيليتي"، إلى شركة "دي إس في بانالبينا أ.إس" الدنماركية.

وقالت "أجيليتي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع اليوم إتمام صفقة البيع إلى الشركة الدنماركية.

وأوضحت أنه مقابل حصتها في "اللوجستية المتكاملة" ستحصل "أجيليتي" على عدد 19.304 مليون سهم (بقيمة اسمية كرون دنماركي للسهم الواحد) ما تمثل 8% من إجمالي رأسمال شركة "دي إس في بانالبينا".

وبينت أن قيمة الصفقة تُقدر بحوالي 4.77 مليار دولار (بما يُعادل 1.43 مليار دينار كويتي) والقيمة السوقية نحو 4.67 مليار دولار (بما يُعادل 1.40 مليار دينار كويتي) وفق سعر سهم شركة "دي إس في بانالبينا" كما في 13 أغسطس 2021.

وأفادت "أجيليتي" بأن هناك بعض الموافقات التنظيمية ما زالت مُعلقة وهي مقارنة بحجم هذه الصفقة غير مادية.

وقالت إن الأثر المالي للصفقة على المركز المالي لـ"أجيليتي" سيتحدد عند إتمام الصفقة في الربع الثالث من السنة المالية الحالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

كان مساهمو "أجيليتي" وافقو في أواخر مايو الماضي، على إتمام صفقة البيع الخاصة بنشاط شركة الأعمال اللوجستية المتكاملة التابعة للمجموعة إلى شركة "دي.إس.في بانالبينا".

وأعلنت "أجيليتي" في 27 أبريل الماضي، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على توقيع اتفاقية صفقة بيع بين "أجيليتي" وشركة "دي.إس.في بانالبينا" ومقرها الدنمارك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة "أجيليتي"، طارق سلطان، إن صفقة الدنمارك من شأنها أن تنشئ قيمة مضافة بالغة للمساهمين، ويمثل نقطة تحول جديدة في مسيرة الشركة، مؤكداً أن "أجيليتي لا تزال ملتزمة بنشاطها في قطاع إدارة سلسلة الإمدادات".

كانت أرباح "أجيليتي" ارتفعت بنحو 215.9% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 51.21 مليون دينار، مقابل 16.21 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

عاملان وراء ارتفاع خسائر "ياكو الطبية" بنسبة 157% في النصف الأول

1.65 مليون دينار خسائر "جياد القابضة" في النصف الأول

مسح.. أرباح 148 شركة ببورصة الكويت تقفز 283% في النصف الأول

مسح.. أرباح قطاع البنوك ببورصة الكويت ترتفع 53.6% في النصف الأول