TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس GFH: تأثرنا إيجاباً خلال الجائحة.. ونستهدف تجميع سيولة حتى مليار دولار

رئيس GFH: تأثرنا إيجاباً خلال الجائحة.. ونستهدف تجميع سيولة حتى مليار دولار
شعار مجموعة جي إف إتش المالية
جي اف اتش
GFH
-0.11% 0.95 -0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

 

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة GFH المالية، إن الشركة تأثرت إيجابا خلال جائحة كورونا، حيث استقطبت الشركة جزءا من السيولة الفائضة التي ظهرت في العالم في عدة قطاعات، ولاسيما في الاستثمار.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، في لقاء خاص مع CNBC عربية، اليوم الأحد، إن المخصصات لدى الشركة تنقسم إلى جزأين، الأول منها له علاقة بالمصرف الخليجي التجاري، ونصفها عائد على محفظة التمويل بشكل عام، ولكن مساهمة البنك التجاري كانت جيدة خلال الربع الثاني.

وأضاف أن بعض السندات تمر بمرحلة إعادة هيكلة "كإمرتس ريت" والذي يتطلب بعض المخصصات.

وتوقع الرئيس التنفيذي أن ينخفض حجم المخصصات خلال النصف الثاني من العام، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تجميع سيولة ما يقارب 600 مليون دولار إلى مليار دولار.

و فيما يخص المحفظة الصناعية في أمريكا، ذكر أن إجمالي إيرادات البيع لتلك المحفظة بلغ 160 مليون دولار وصافي ربح بلغ 60 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة ستتخارج من أحد القطاعات المتعلقة بالتكنولوجيا في أمريكا، والأثر المالي لذلك سيظهر خلال العام، كما أوضح أنه سيتم التخارج من أحد الأصول لدى الشركة في السعودية.

ولفت إلى أنه تم الاستحواذ على 14 بالمائة من الخليج التجاري وقدم لمجلس الإدارة البنك عرضا للاستحواذ على الأسهم المتبقية من البنك، متوقعًا خلال النصف الثاني الإعلان عن إتمام الصفقة.

 

ترشيحات

"جي إف إتش" توصي بإعادة النظر في قرار الانسحاب من بورصة الكويت

"جي إف إتش" تغلق ثاني محفظة استثمارية بمجال التكنولوجيا خلال أقل من عام