TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال: نظرة إيجابية لـ"معادن" بالمدى الطويل.. ومستهدف السهم 69 ريالا

الجزيرة كابيتال: نظرة إيجابية لـ"معادن" بالمدى الطويل.. ومستهدف السهم 69 ريالا
مقر تابع لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إنها تستمر بنظرتها الإيجابية طويلة الأجل لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)، مع الأخذ بعين الاعتبار إيجابيات زيادة معدلات التشغيل في غالبية مصانع الشركة.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد أنها قامت بتخفيض توصيتها لسهم الشركة إلى "محايد" مع تحديث السعر المسـتهدف إلى 69 ريالا، حيث تعتقد أن النظرة الإيجابية للأداء انعكست على سعر السهم.

وأشارت إلى أن الشركة أعلنت عن نتائج قوية للربع الثاني من عام 2021، لكنهـا جاءت أقل مـن توقعاتها.

كما لفتت إلى أن سداد القروض واستراتيجية إعادة الهيكلة وانخفاض أسعار الفائدة، ساهم في تحفيز أداء شركة معادن بالربع الثاني من عام 2021.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن ينعكس ارتفاع أسعار المواد الأولية والغاز في ارتفاع تكلفة الإنتاج مما يؤدي لاستمرار ارتفاع أسعار البيع على المدى القريب.

كما توقعت اسـتمرار تعافي أسـعار الأسـمدة علـى المدى القريـب بدعم من قـوة الطلب وارتفاع أسـعار المواد الأولية والغاز.

وقالت إنه بالرغم من الإغلاق غير المتوقع لمصنع الأمونيا في شركة معادن للفوسفات، تمكنت الشركة من تحقيق نتائج قوية للربع الثاني 2021، بدعم من تعافي أسعار السلع والهوامش.

وكشفت النتائج المالية لـ"معادن"، بالربع الثاني من عام 2021 تحولها للربحية، بصافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 1.1 مليار ريال مقارنة بخسارة قدرها 434.15 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2020.

ترشيحات:

رئيس "معادن" السعودية يتوقع زيادة إنتاج الذهب في النصف الثاني من 2021

"معادن" تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة "فوسفات 3" بـ 6.4 مليار دولار