TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"بن داود": نتائج النصف الأول جيدة ونستهدف افتتاح 5 متاجر جديدة

الرئيس التنفيذي لـ"بن داود": نتائج النصف الأول جيدة ونستهدف افتتاح 5 متاجر جديدة
الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أحمد عبدالرزاق بن داود
بن داود
4161
-0.17% 6.03 -0.01

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة "بن داود"، أحمد عبدالرزاق بن داود، إن شركة بن داود القابضة حققت أداءً جيداً في النصف الأول من هذا العام من ناحية زيادة هامش الربح الإجمالي.

وأضاف بن داود، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأحد، أن الفرق الكبير يتضح بين النتائج المالية للنصف الأول لكل من عامي 2021 و2020؛ نظراً للظروف القاهرة التي لحقت بالأعمال التجارية والاضطراب غير المسبوق الذي سببته الجائحة خلال الفترتين.

وأوضح بن داود، أن نتائج الربع الأول من عام 2020 لم تتأثر إلى حدٍ كبير بالجائحة، وشهدت النتائج المالية خلال الربع الثاني من العام ذاته قفزة كبيرة؛ نتيجة تزايد الطلب على المؤن نتيجة الإجراءات الاحترازية الصارمة بالفترة التي سبقت رفع ضريبة القيمة المضافة التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يوليو/ تموز 2020؛ لكن على النقيض تماماً، انعكس تأثير الجائحة على النصف الأول من العام 2021؛ مما أدى إلى انخفاض حاد في حركة الحجّاج التزاماً بالقيود على السفر الدولي والانخفاض الكبير في الأنشطة الترويجية.

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أن تحسن أداء الشركة المالي في النصف الأول من عام 2021 عن النصف الثاني من عام 2020 يمثل إنجازاً هاماً يُضاف إلى سجلها، وخير دليل على مرونة أعمالها وقدرتها على تحقيق نمو مستدام في الإيرادات فور عودة الظروف إلى طبيعتها.

وشدد بن داود، على أن إدارة الشركة تؤكد على التزامها بتوسيع شبكتها من الفروع، ويجري العمل على قدم وساق نحو بلوغ الهدف المعلن المتمثل في افتتاح 5 متاجر جديدة لعلامة الدانوب بحلول نهاية عام 2021.

وأشار، إلى أن الشركة تجاوبت بإيجابية كبيرة مع التحديَات التي واجهتها وأصبح تطوُر أدائها ملحوظاً عبر جميع المؤشرات المالية.

ونوه بن داود، بارتفاع هامش صافي الأرباح من 6.2% إلى 7%، مبيناً أن هذا التحسن في الهوامش يعكس الجهود المشتركة المبذولة لتحسين إدارة المخزون، والسعي إلى خفض التكاليف والحفاظ في الوقت نفسه على جودة خدماتها ومنتجاتها.

وأعلنت الشركة، اليوم الأحد، عن تراجع صافي الأرباح بالربع الثاني من عام 2021 بنسبة 48.77% إلى نحو 95 مليون ريال، مقابل 185.4 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وانخفضت أرباح "بن داود" إلى 151.1 مليون ريال بالنصف الأول من عام 2021، مقارنة مع 311.68 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بتراجع نسبته 49.59%.

ترشيحات:

"بن داود" تقرر توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2021

"بن داود": حكم قضائي بإعادة النظر في دعوى مرفوعة ضد "الدانوب" التابعة

رئيس "بن داود": عودة المبيعات إلى مستويات ما قبل كورونا بحلول النصف الثاني 2021

تابعة لـ"بن داود" تخطط لافتتاح 10 متاجر جديدة بالرياض في 5 سنوات