TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز": تصنيف "سابك عند A1 يعكس مكانتها العالمية القوية وموقعها التنافسي

"موديز": تصنيف "سابك عند A1 يعكس مكانتها العالمية القوية وموقعها التنافسي
مقر تابع للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، عن المراجعة الدورية لتصنيفات الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"؛ وذلك في ظل التطورات الأخيرة.

وأوضحت "موديز"؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، أن تصنيف (سابك) عند A1، يعكس مكانتها العالمية القوية في سوق البتروكيماويات والأسمدة، فضلاً عن موقعها التنافسي من حيث التكلفة؛ مدعوماً بإمكانية الوصول إلى المواد الأولية المحلية بأسعار تنافسية بموجب عقود طويلة الأجل مع شركة أرامكو السعودية.

وأشارت إلى أن هذه المزايا تساعد في التخفيف إلى حد ما من تقلبات أنشطة البتروكيماويات والأسمدة والصلب القائمة على السلع الأساسية، بالإضافة إلى تركز أصول (سابك) في المملكة العربية السعودية.

وذكرت موديز أن هذه المزايا تساعد أيضاً في التخفيف من التقلبات الكبيرة في العرض والطلب التي تؤثر على أسواقها من خلال الصناعة والدورات الاقتصادية.

ولفتت "موديز" إلى أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" تتمتع بميزانية عمومية قوية وتحتفظ بفائض نقدي كبير.

وكشفت النتائج المالية لـ"سابك" بالربع الثاني من عام 2021، تحول الشركة للربحية، بصافي ربح بلغ 7.64 مليار ريال مقابل خسائر صافية بلغت 2.22 مليار ريال للربع الثاني من عام 2020.

وأكدت "فيتش" للتصنيف الائتماني، في يونيو / حزيران الماضي، التصنيف الائتماني للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، عند "A"، مع تعديل النظرة المستقبلة لها من سلبية إلى مستقرة.

ترشيحات:

رئيس "سابك": توقعات باستمرار قوة الطلب بالنصف الثاني 2021

إكسون موبيل و"سابك" تتوقعان تشغيل مشروع مشترك للبتروكيماويات بالربع الرابع