TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركز الكندي الطبي": توزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الأول بعد إقرار سياسة عامين

"المركز الكندي الطبي": توزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الأول بعد إقرار سياسة عامين
فرع تابع لشركة مجمع المركز الكندي الطبي العام

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجمع المركز الكندي الطبي العام "المركز الكندي الطبي" عن توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول لعام 2021.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 11.55 مليون ريال، سيتم توزيعها على 7.7 مليون سهم؛ لتبلغ حصة السهم الواحد 1.5 ريال، تمثل 15% من قيمته الاسمية.

وأضافت "المركز الكندي الطبي"، أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العمومية للشركة، والمقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العمومية، التي سيعلن عن موعد انعقادها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات الرسمية اللازمة.

ونوهت، بأنه سيتم توزيع الأرباح بعد 3 أيام عمل من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وجاء إعلان الشركة عن توزيع الأرباح عن النصف الأول؛ بعد إقرار مجلس إدارة الشركة سياسة لتوزيعات الأرباح للأعوام 2021 و2022.

وقالت الشركة، إنه سيتم عرضها خلال اجتماع الجمعية العامة القادم لاعتمادها، الذي سيتم الإعلان عن موعده لاحقاً، مبينة أن السياسة تستهدف إلى الحفاظ على حد أدنى من التوزيعات للسهم الواحد على أساس 3 ريالات سنوياً.

وتنص سياسة توزيع الأرباح على: "تستهدف شركة مجمع المركز الكندي الطبي العام إلى توزيع 1.5 ريال سعودي للسهم عن كل نصف سنة؛ وذلك لفترة العامين 2021 و2022.

ولفتت "المركز الكندي الطبي"، إلى أن سياسة توزيعات الأرباح ستكون قابلة للتغيير بناءً على أية تغييرات جوهرية في استراتيجية الشركة أو  التقلبات الحادة في الأسعار أو  أية التزامات قد تنشأ على الشركة مستقبلاً.

وسجلت الشركة انخفاضاً بصافي الأرباح بنسبة 40.9% خلال النصف الأول من عام 2021 على أساس سنوي؛ لتبلغ 4.96 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 8.4 مليون ريال في النصف الأول من عام 2020.

ترشيحات:

إدراج وبدء تداول "المركز الكندي الطبي" بالسوق الموازي السعودي

تداول السعودية: إدراج مجمع المركز الكندي الطبي العام في "نمو" الاثنين المقبل