TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: أمانة المسؤولية تقتضي التصدي للمشكلات وعدم ترحيلها للأجيال القادمة

السيسي: أمانة المسؤولية تقتضي التصدي للمشكلات وعدم ترحيلها للأجيال القادمة
السيسي: لن أكون موجوداً في السلطة عند توفير رغيف الخبز إلى 130 مليون مصري

 

 القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي، أن النمو السكاني غير المخطط يعيق استرايتيجة الدولة، ويعد مشكلة كبيرة في ظل نقص الموارد.

وحذر الرئيس السيسي، في كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر، اليوم السبت، إلى أن النمو السكاني الذي يفوق طاقة مصر يترتب عليه ممارسات وسلوكيات مثل التي كادت أن تدمر الدولة في عام 2011 .

وقال: " نعمل في سياق وتصور للدولة المصرية بشكل متكامل ، وأن الواقع الذي ترونه عبارة عن ترجمة لذلك "، مستشهدا بما كان عليه الوضع في الصور العشر للمناطق غير الآمنة، مشيرا إلى ما تطرق إليه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بأن عدد سكان مصر ارتفع من 9 ملايين نسمة عام 1900 إلى 100 مليون نسمة حاليا .

وأكد السيسي أنه لن يتم إلغاء الدعم بل سيعاد تنظيمه ، مشددا على أنه سيتصدي للقضايا المرتبطة به وإعادة ترتيب كافة الأوراق لكي تكون مصر دولة ذات شأن وأنه قد اختار الطريق الصعب بدلا من السهل الذي كان سيجعل حال تبنيه وضع الغلابه كما هو دون تغيير نحو الأفضل .

وقال السيسي، إن أمانة المسئولية تقتضي قيامه بالتصدي للمشكلات التي نواجهها وعدم ترحيلها للأجيال القادمة "، مشيرا إلى أنه لن يكون موجودا في السلطة عندما يتم توفير رغيف الخبز لنحو 120 أو 130 مليون مواطن .