TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس التعاون الخليجي يبدأ تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات منتج ورق الكرتون

مجلس التعاون الخليجي يبدأ تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات منتج ورق الكرتون
أعلام دول مجلس التعاون الخليجي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الخميس، صدور قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون ببدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات دول مجلس التعاون من منتج ورق الكرتون.

وقالت الأمانة، في بيان لها، إنه صدر قرار ببدء التحقيق في واردات دول مجلس التعاون من منتج ورق الكرتون (ورق فلوتنج – ورق تستلاينر)، والمندرجة تحت البنود الجمركية التالية (48051910، 48051920، 48051990، 48052400، 48052500، 48051100) من التعريفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ذات منشأ أو  المصدرة من ألمانيا، وفرنسا، والهند، التي تقدم بها مصنع الاتحاد للصناعات الورقية وشركة الظفرة لصناعة الورق باسم الصناعة الخليجية؛ وذلك وفقاً لأحكام المادة (2) من اللائحة التنفيذية للقانون الموحد.

وأوضح الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في الأمانة العامة لمجلس التعاون، خليفة بن سعيد العبري، أن قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة جاء بناءً على تقرير وتوصية مكتب مكافحة الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون، والمنشور بالنشرة الرسمية للمكتب في العدد 33 الصادر بتاريخ 12 أغسطس/ آب 2021.

وأكد العبري، أن هذه الإجراءات تأتي وفقاً للقانون الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون ولائحته التنفيذية.

ومن جانبه، قال المدير العام لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، ريحان مبارك فايز، إن المكتب قام بدراسة ادعاءات الصناعة الخليجية المتقدمة بالشكوى، وتأكد بحسب الأدلة والقرائن التي أوردتها أن هذا المنتج يرد إلى السوق الخليجية بأسعار مغرقة أدت إلى إلحاق ضرر مادي بالصناعة الخليجية للمنتجات المشابهة.

ودعا فايز، الأطراف ذات العلاقة والمصلحة بالتحقيق في المشاركة والالتزام بالمهل الزمنية والتعليمات الواردة في النشرة الرسمية التي يمكن طلب الاشتراك بها.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في 27 أبريل/ نيسان الماضي، صدور قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون ببدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات دول مجلس التعاون من منتج بطاريات المحركات ذات المكابس سعة 32 حتى 225.

ترشيحات:

قطر تعين سفيراً جديداً لها في السعودية

الكويت.. بدء تشغيل أول خط أنابيب بري وبحري لنقل الغاز الخفيف من المنطقة المقسومة

وزير الطاقة السعودي: "لسنا جزءاً من أزمة الانبعاثات الكربونية بل نعمل على حلها"