TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرزان المالية" تتحول للربحية في النصف الأول بفضل 6 عوامل

"أرزان المالية" تتحول للربحية في النصف الأول بفضل 6 عوامل
اجتماع سابق للشركة
أرزان
ARZAN
2.16% 189.00 4.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار تحولاً إيجابياً في النتائج بالنصف الأول من العام الجاري مقارنة بخسائر نفس الفترة من عام 2020.

بحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، بلغت أرباح الفترة 3.68 مليون دينار (12.26 مليون دولار)، مقابل خسائر النصف الأول من عام 2020 البالغة 8.44 مليون دينار (28.11 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن التحول الإيجابي في النتائج خلال فترات المقارنة يعود بشكل رئيسي إلى 6 عوامل هي: زيادة إيرادات من عقود عملاء، زيادة في إيرادات توزيعات الأرباح، وانخفاض في خسائر هبوط القيمة.

وبينت أن العامل الخامس يتمثل في زيادة بربح من بيع أصول مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، بالإضافة إلى زيادة في التغيير بالقيمة العادلة لأصول مالية بالقيمة العادلة. وأخيراً، رد مخصص ذمم التسهيلات الائتمانية.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة في النصف الأول من العام الجاري نحو 6.454 مليون دينار، بمقارنة بـ1.729 مليون دينار بالفترة المماثلة من عام 2020، بارتفاع كبير نسبته 273%.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 2.28 مليون دينار في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بخسائر نفس الفترة من العام الماضي البالغة 4.55 مليون دينار تقريباً.

وتحولت "أرزان" للربحية في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 1.40 مليون دينار، مقابل خسائر بنحو 3.89 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

ارتفاع أرباح "الكويت للتأمين" للنصف الأول بفضل العمليات التشغيلية

"التسهيلات التجارية" تتحول للربحية في النصف الأول بـ7.3 مليون دينار

تحول إيجابي بنتائج "بورتلاند كويت" للنصف الأول.. وقفزة كبيرة بالأرباح الفصلية

4 عوامل ترتفع بأرباح "عقارات الكويت" 49% في النصف الأول

أمير الكويت يتلقى دعوة من خادم الحرمين الشريفين لزيارة السعودية